AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صوت الشعب عن قرار حظر التجوال: هدفة حماية المواطنين والحفاظ عليهم من انتشار كورونا

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 08:39 م
 المستشار أحمد حسين
المستشار أحمد حسين البراوي رئيس حزب صوت الشعب
Advertisements
حسن رضوان
أشاد المستشار أحمد حسين البراوي رئيس حزب صوت الشعب بالقرارات الهامة التي أصدرها د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وفي مقدمتها حظر التجوال، مشيرا إلى أن هذه القرارات تهدف إلى حماية المواطنين والحفاظ عليهم من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

أضاف البراوي في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء :إن الدولة المصرية بدءا من الرئيس عبدالفتاح السيسي وكافة مؤسسات الدولة اتخذت حزمة إجراءات قوية وفعالة للتعامل بجدية ووضوح وشفافية مع هذا الفيروس الخطير الذي ضرب العالم كلة.

 أشار رئيس الحزب إلى ان الكرة الأن في ملعب الشعب المصري العظيم المؤمن بالرسائل الوطنية للدولة المصرية والمقدر جيدا لحجم التحديات الجسام التي تواجهها مصر وعلية ليس فقط الالتزام بهذه القرارات الضرورية والملحة ولكن أيضا مساعدة الدولة ونفسك واسرتك وجيرانك وأصدقائك بتنفيذ إرشادات الوقاية للحفاظ على مقدرات الوطن وسلامة أراضيه حتى نعدي هذا الوباء بأقل الخسائر الممكنة.

يأتى ذلك بعد أن عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، وذلك في إطار متابعة الإجراءات التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وبدأ رئيس الوزراء حديثه بالمؤتمر، بالإشارة إلى أن عقد هذا المؤتمر يأتي في إطار متابعة وتقدير ملف أزمة فيروس "كورونا المستجد" العالمية، وامتدادًا للجهود والإجراءات الاستباقية التي تتخذها الدولة في هذا الشأن منذ شهر تقريبا.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: "إن خطتنا مقسمة على ثلاث مراحل، أول مرحلة تخطيناها وهي وصول عدد الإصابات إلى ١٠٠، وبعدها المرحلة الثانية تعليق الدراسة والطيران، ونحن اتخذنا هذه الإجراءات حفاظا على أرواح المواطنين"، مشيرا إلى أن كل مرحلة ستكون أصعب من الأخرى، مضيفا أن "المرحلة الثالثة هي أن نتجاوز الألف، وهذا مؤشر خطر جدا".

وأوضح رئيس الوزراء، في المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء، أن الحكومة اتخذت عدة إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا، منها وقف وسائل النقل العام والخاص أسبوعين، وإغلاق جميع المحال من ٥ مساءً إلى السادسة صباحا، وغلقها بالكامل يومي السبت والأحد، وإغلاق المقاهي والكازينوهات كامل طول المدة والمطاعم، ويقتصر العمل على خدمة التوصيل للمنازل، وتعليق جميع الخدمات الوزراء الشهر العقاري والترخيص والبناء والمرور لمدة أسبوعين، ويستثنى مكاتب الصحة فقط.    


وأكد أن "هناك قرارات أكثر شدة إذا لم يستجب المواطنون، لكننا حريصون على اتخاذ قرارات لا تضر المواطنين في قوت يومهم".

وتابع: "إن هذه الإجراءات ضمن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة والمواطن، والتي تسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين، وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصري".


Advertisements
AdvertisementS