AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السعال في وجه الآخرين جريمة إرهاب.. سجن أمريكي هدد بقالا بنقل عدوى كورونا له

الأربعاء 25/مارس/2020 - 10:34 م
نقل عدوى كورونا
نقل عدوى كورونا
Advertisements
علي صالح
كشفت مذكرة وزارة العدل الأمريكية عن أن الأشخاص الذين يتعمدون نشر وباء كورونا قد يواجهون اتهامات بالإرهاب الفيدرالي بتهمة "التعرض والإصابة العمدية للغير".

وفي المذكرة الموجهة إلى رؤساء وكالات تطبيق القانون والمحامين الأمريكيين، قال نائب المدعي العام، جيفري روزين، "لأن الفيروس التاجي يبدو أنه يلبي التعريف القانوني للعامل البيولوجي ... فمثل هذه الأفعال يمكن أن تنطوي تحت قوانين تتعلق بالإرهاب".

وأضاف روزن أن "التهديدات أو محاولات استخدام  فيروس كوفيد كسلاح ضد الأمريكيين لن يتم التسامح معها".

ومع ذلك، لم يوضح "روزين" ما إذا كان قد تم الإبلاغ عن أي حالات إصابة هادفة بفيروس كورونا أو أن المذكرة كانت تحذيرية فقط.

ووفقًا لتقرير صادر عن "ذا هيل" الامريكية، اتهم جورج فالكون، 50 عامًا، مواطنا أمريكيا من نيو جيرسي، بتهديد إرهابي بالسعال في وجه موظف بأحد متاجر البقالة في "واجمانز" بعد الزعم بأنه مصاب بالفيروس التاجي. 

وقد يواجه فالكون عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى سبع سنوات وغرامة قصوى تبلغ 26000 دولار.

وأصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي تحذيرا الخميس الماضي ينص على أن البيض يشجعون الأعضاء الذين أصيبوا بفيروس كوفيد 19 على نشره وعدوى ضباط الشرطة والشعب اليهودي.

ووفقًا لمكتب مكتب التحقيقات الفدرالي في نيويورك، جمعت وكالة إنفاذ القانون معلومات استخبارية تكشف أن "أعضاء الجماعات المتطرفة يشجعون بعضهم البعض على نشر الفيروس، إذا تم التعاقد معهم، من خلال السوائل الجسدية والتفاعلات الشخصية".

كما أفادت رابطة مكافحة التشهير، وهي مجموعة مهمتها "وقف التشهير بالشعب اليهودي وتأمين العدالة والمعاملة العادلة للجميع، في وقت سابق من الشهر الجاري أن بعض المتطرفين على الإنترنت يدعون أن اليهود هم "المسؤولون عن خلق الفيروس، وينشرونه لزيادة سيطرتهم على السكان المهلكين وللاستفادة منه".


وقال وزير العدل الأمريكي ، بيل بار ، خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض يوم الإثنين ، إن اكتناز وتقييد أسعار الإمدادات لمكافحة الفيروس ، مثل الأقنعة الواقية ، غير قانوني ، وأن أولئك الذين تثبت إدانتهم بالتورط في مثل هذه السلوكيات سيحاكمون.

تكشف أحدث البيانات الصادرة عن World Meters أن هناك أكثر من 63000 حالة إصابة بالفيروس في الولايات المتحدة ، وتوفي حوالي 900 شخص نتيجة لذلك.
Advertisements
AdvertisementS