AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رينو تقبل مساعدات الحكومة الفرنسية وترفض التأميم الثاني في تاريخها

الخميس 26/مارس/2020 - 12:53 ص
صدى البلد
Advertisements
كريم عاطف

خلال الحرب العالمية الثانية تأثرت شركات كثيرة فى أرجاء العالم بسبب الحروب وقامت بعض الحكومات بتأميم هذه الشركات حتى لا تنهار، وقامت وقتها الحكومة الفرنسية بتأميم شركة رينو ثم بعد ذلك قامت بخصخصتها مرة أخرى في عام 1996 مع الاحتفاظ بحصة 15%.

وبعد الأزمة العالمية التى ضربت البلاد مؤخرا وهى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 تاثرت شركات كثيرة فى مجال صناعة السيارات ومن بينها رينو الفرنسية ، والتى قال الرئيس التنفيذي لها جان دومينيك سينارد، ستكون شركة رينو على استعداد لقبول مساعدات الحكومة الفرنسية من أجل تعزيز مواردها المالية خلال أزمة فيروس كورونا.


اقرأ أيضًا :

أسعار ومواصفات سكودا كودياك 2020 فى مصر اليوم

شيفروليه اكوينوكس العائلية الجديدة تقدم حلولا مبتكرة لسلامة الأطفال


وأضاف سينارد أنه على الرغم من ذلك، فإن شركته لا تنظر في إعادة تأميمها، و قد نسعى للحصول على مساعدات من الدولة مثل الشركات الأخرى"، مضيفًا أن إعادة التأميم ليست مدرجة ضمن خطة الشركة، ولن يحدث الآن مثلما لم يحدث خلال الأزمة المالية العالمية الأخيرة عندما تلقت رينو مساعدات حكومية بقيمة 3 مليارات يورو .

 

وأوضح الرئيس التنفيذى للشركة ان الطلبات على بعض الموديلات الخاصة بالشركة انخفضت حاليًا بنسبة تصل إلى 90% في الشهر الماضي، وأعلنت رينو أيضًا عن أول خسارة لها منذ عقد والتي تبلغ 141 مليون يورو .

Advertisements
AdvertisementS