AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على قيمة بدل المهن الطبية بعد زيادتها من الرئيس السيسي

الأحد 29/مارس/2020 - 11:29 م
صدى البلد
Advertisements
محمد غالي
قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، إنه يوجد فرق بين بدل العدوى، وبدل المهن الطبية، مضيفًا أن بدل العدوى يبلغ 19 جنيهًا، وهناك مطالب بزيادته من 2000 إلى 3000 حسب طبيعة العمل.


وأكد "الزيات"، في تصريحات "صدى البلد"، أن بدل المهن الطبية أقرته وزيرة الصحة السابقة، الدكتورة مها الرباط، في عام 2014 بقانون رقم 14، مضيفًا أن الطبيب كان يتقاضى 700 جنيه وبعد الضرائب تصل إلى 500 جنيه.


وأوضح عضو المجلس، أن بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبدل المهن الطبية، سيتقاضى الطبيب أكثر من 800 جنيه تقريبًا.


وأضاف "الزيات"، أن الجميع في انتظار لائحة الصرف التي بناءً عليها يتحدد قيمة المكافأة.


وأوضح عضو المجلس، أن شروط الصرف لم تتغير وهي الشروط القديمة التي تبدأ على تقييم الإدارة ونسبة الحضور، والتزام الزي، وغيرها من الأمور.
 

وأعرب  الرئيس عبد الفتاح السيسي،  خلال اجتماعه اليوم، عن التقدير لكافة العاملين في القطاع الصحي في مصر، والذين يتصدرون جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا.


ووجه الرئيس في هذا الإطار بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه، فضلًا عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.


كما وجه الرئيس بصرف مكافآت استثنائية لكافة العاملين حاليًا بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، على أن تصرف تلك المكافآت الاستثنائية من صندوق تحيا مصر.

Advertisements
AdvertisementS