AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بشرة خير..القصر العيني: 80٪ من مصابي كورونا هيخفوا بسرعة

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 11:54 ص
الدكتور ايمن سالم،
الدكتور ايمن سالم، رئيس قسم الامراض الصدرية بطب القصر العيني
Advertisements
فرح علاء الخولي

قال الدكتور أيمن سالم، رئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية الطب القصر العيني جامعة القاهرة، إن حالة الهلع الذي تنتاب بعض المواطنين من فيروس كورونا غير مبررة، وان الحرص والانضباط هم الأفضل في تلك الفترة.


وتابع الدكتور أيمن سالم، خلال حواره في برنامج "8 الصبح"، الذي يذاع على قناة dmc، أن فيروس كورونا مستجد لأنه ليس بجديد، وظهر من قبل في شكله الحالى ولكن دون هذه التطورات منذ 9 سنوات في المملكة العربية السعودية، ولم يحدث تأثير مثل الأزمة الذي يحدثها الآن في العالم كله.

وأكد  أن الفترة القادمة من الفيروس ستكون أخف تأثيرًا وستشعرنا بالاطمئنان ولذلك ليس هناك داعي للقلق والهلع، وان هذه الازمة حدثت لان العالم اول مرة يتعرض لمثل هذا النوع من الفيروسات، معقبًا: "كورونا كأنه بتشوف الحصبة لاول مرة في التاريخ"، وهذا للتأكيد على أن أي شيء جديد يتعرض له العالم سيكون من الصعوبة السيطرة عليه في البداية.

وأَضاف رئيس قسم الأمراض الصدرية، أن الانسان لم يتعرض لهذا الفيروس من قبل لذلك مناعته لا تستطيع ان تفرز خلايا مقاومة له مثل اي فيروس انفلونزا تقليدي، وهذا ما يجعل الفيروس يتمكن بسهولة من الجهاز التنفسي في الانسان.

واوضح أن 80٪ من المصابين بكورونا يعانون من أعراض خفيفة ومن المتوقع شفائهم بسرعة، وتوقع ان هذا الفيروس سنتهي قريبا ولكن يجب الالتزام في تلك الفترة بالتعليمات والإرشادات العامة للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من فيروس كورونا.


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdmctv%2Fvideos%2F2692186714241089%2F&show_text=0&width=560" width="560" height="315" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true" allowFullScreen="true"></iframe>

Advertisements
AdvertisementS