AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تكدس ركاب قطار القاهرة المنوفية دون إجراءات الوقاية من كورونا.. فيديو

الخميس 02/أبريل/2020 - 08:25 م
تكدس وزحام في القطار
تكدس وزحام في القطار
Advertisements
محمد بدران - صلاح مهدى
شهد قطار ركاب "القاهرة - المنوفية" تكدس مئات الركاب على المقاعد وفى طرقات العربات وسط غياب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا سواء من خلال مستوى النظافة بالقطار أو الزحام الشديد الذى شهدته عرباته طوال الرحلة، فيما ظهر أغلب الركاب بدون ارتداء أى كمامات طبية.
يذكر أن وزارة النقل أعلنت الدفع بقطارات إضافية مجددًا علي خطوط الوجهين القبلي والبحري للحد من ازدحام بعض القطارات في أوقات الذروة، وذلك في إطار المسئولية الإجتماعية لوزارة النقل ممثلة فى هيئة السكة الحديد وفى ضوء خطة الدولة الشاملة للوقاية من فيروس كورونا.

وواصلت وزارة النقل اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في كل الهيئات والشركات التابعة وفي ووسائل النقل والمواصلات وفي مواقع المشروعات المختلفة.

حيث عقمت الوزارة صباح اليوم محطة عدلي منصور بمشروع القطار الكهربائي، وورشة الهايكستب، ومحطات المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، ومحطة الزمالك بالمرحلة الثالثة، وورش أبو رواش، وموقع النيل العامة للطرق والكباري بمحور بديل خزان أسوان، ومحور قوص على النيل، وتطهير مواقع العمل بالطريق الدائري، ومحور سمالوط.

وفي دمياط، كثف ميناء دمياط جهود التطهير والتعقيم للأرصفة والمبانى والمنشآت والمكاتب ضمن تنفيذ جميع الإجراءات الاحتياطية والاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا.

كما واصلت الوزارة عمليات تعقيم وتطهير محطات المترو والقطارات والأرصفة ومختلف المشروعات التي تسعى وزارة النقل لإنهائها في الجدول الزمني المحدد لها.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بضرورة اتخاذ كل  الإجراءات الخاصة بأعمال التعقيم والتطهير والتوعية لمواجهة فيروس كورونا، واستمرار التنسيق مع وزارة الصحة لمواجهة الفيروس على مدار الساعة.
Advertisements
AdvertisementS