AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احتمال ضعيف..عالم صينى: موجة ثانية من فيروس كورونا

السبت 04/أبريل/2020 - 09:29 م
الصين ومواجهة فيروس
الصين ومواجهة فيروس كورونا
Advertisements
أسامة علي
كشف الإعلامى الصينى نادر رونج، حقيقة وجود موجة ثانية من فيروس كورونا في الصين، بسبب الوافدين من الخارج وكذا الحالات التى لم تظهر عليها أى أعراض.

وأوضح رونج خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "أكسترا نيوز" أنه حسب تصريحات عالم أوبئة صينى كبير أن هناك بالفعل احتمال ضعيف لوجود موجة ثانية من فيروس كورونا بالصين. وأكد الإعلامي نادر رونج ، أن الصين مازالت تتخذ إجراءات الحماية المشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، في كافة أنحاء البلاد.

على صعيد متصل ، شكك كبير المستشارين الطبيين في بكين في قدرة الحكومات الأمريكية على مكافحة وباء كورونا  وسط نزاع متبادل بين البلدين بشأن حالة الطوارئ العالمية.

ووفقًا لصحيفة " ديلي ميل""، زعم عالم الأوبئة تشونج نانشان أنه قلق بشأن ما سيحدث في أمريكا ، مضيفًا أن "مشكلة الولايات المتحدة ستكون مشكلة العالم" . وحذر تشونج  من كارثة عالمية تلوح في الأفق إذا استمر فيروس كورونا في الانتشار بالمعدل الحالي. وحث السلطات الأمريكية على تطبيق إجراءات إغلاق أكثر صرامة.

وبحسب الاحصائيات الاخيرة أصيب أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء العالم بـ COVID-19 ، وهو المرض الناجم عن فيروس كورونا ، وتوفي بسببه أكثر من 53000 شخص.

ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف حالة، وفقا لإحصاءات وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس". وفي وقت سابق أفادت إحصاءات الوكالة بتجاوز وفيات فيروس كورونا حول العالم حاجز الـ60 ألفا.

بينما بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم أكثر من مليون و180 ألف إصابة، حيث بلغ عدد الإصابات في الولايات المتحدة وحدها أكثر من 300 ألف. فيما تجاوزت كل من اسبانيا وإيطاليا حاجز الـ124 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد.
Advertisements
AdvertisementS