AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أسامة هيكل: الحكومة تتجه لمد حظر الطيران وتعليق الدراسة.. فيديو

الأحد 05/أبريل/2020 - 01:31 ص
أسامة هيكل: مد حظر
أسامة هيكل: مد حظر الطيران وتعليق الدراسة أمر لازم
Advertisements
محمد شحتة
قال أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، إنه من المؤكد أن يتم مد حظر حركة الطيران مرة أخرى بسبب وجود إصابات بفيروس كورونا واردة من الخارج، وكذلك مد تعليق الدراسة حماية لصحة أبنائنا الطلاب.

وأضاف «هيكل» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «القاهرة الآن» المذاع على قناة «العربية الحدث»، أنه من المتوقع أن يكون هناك مد حظر حركة المواطنين، ولكن سيكون بعد اجتماع لجنة التعامل مع أزمة كورونا في الحكومة، منوها أنه ينبغي علينا أن نكون على حذر شديد في الفترة المقبلة ونتبع الإجراءات الوقائية والمكوث في البيت قدر الإمكان بسبب فيروس كورونا.

وتابع: ما زلنا في أمان لو سرنا بهذه المعدلات التي نسير بها الآن فإن قدرتنا الإستيعابية لاحتواء الفيروس وعدم انتشاره.. منظمة الصحة العالمية وضعت مقياسا جديدا بنسبة الإصابة بفيروس كورونا مقارنة بأعداد السكان، مشيرا إلى أن التعامل الإيجابي من جانب المواطنين مهم جدا خلال الفترة القادمة والبعد عن أماكن الإزدحام.

وأردف: ما زلنا في المرحلة الثانية ونحاول البقاء فيها قدر الإمكان، وعلينا أن نكون حذرين جدا بما سيحدث الفترة القادمة، مناشدا المواطنين البعد عن الاحتكاك قدر الإمكان بحيث أن تكون مسيرة العمل قائمة وكذلك نظام التباعد الاجتماعي.

وأكد أن الرقم الذي يخوف الدولة من الإصابات بفيروس كورونا هو التضاعف في الأرقام بعد الوصول إلى 1000 حالة إصابة. 

Advertisements
AdvertisementS