AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لدعم الأطباء.. صحة البرلمان تطالب الحكومة بإرسال تعديلات قانون المهن الطبية

السبت 09/مايو/2020 - 08:00 ص
نقابة الاطباء
نقابة الاطباء
Advertisements
أحمد أيمن
طالب النائب المنعم عبد المنعم شهاب، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، الحكومة بسرعة إرسال تعديلات قانون تنظيم المهن الطبية برفع سن المعاش للأطباء وزيادة البدل الخاص بهم، إلى المجلس؛ لمناقشته وإقراره خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن القانون يساهم في سد عجز الأطباء بالمستشفيات ودعمهم في مواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره داخل مصر. 


وأوضح شهاب في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن التعديلات تنص على زيادة فئات بدل المهن الطبية، بنسبة 75%، وتعديل اسمه، ورفع سن الإحالة للمعاش للمخاطبين بأحكام القانون لتصبح 65 سنة بدلًا من 60 سنة، للاستفادة من خبراتهم وكفاءتهم، مع انشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، بهدف تكريم الشهداء من أعضاء المهن الطبية الذين يتوفون أو يصابون بعجز كلي أو جزئي.

ووافق مجلس الوزراء، نهاية الشهر الماضي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية للعاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة، الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنة 2014، مع الوضع في الاعتبار الملاحظات التي أبداها عدد من الوزراء، على أن تنتهي وزارة المالية ووزارة العدل وهيئة مستشاري مجلس الوزراء من الصياغة النهائية.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعطاء أولوية لقطاع الصحة بصفة عامة، وأعضاء المهن الطبية من أطباء وتمريض بصفة خاصة، من خلال زيادة البدل ورفع سن معاش الأطباء لـ65 سنة.
Advertisements
AdvertisementS