AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يسري الشرقاوي: نؤمن بدور المرأة المصرية الأفريقية في التنمية

الأربعاء 13/مايو/2020 - 01:02 م
يسري الشرقاوي
يسري الشرقاوي
Advertisements
ولاء عبد الكريم

نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة EABA، برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، مؤتمرا موسعا، تحت عنوان «آفاق سبل تنمية التعاون الاقتصادي المصري الإفريقي المقترحة في ظل وبعد تداعيات كورونا » عبر تطبيق «ZOOM».

وبحسب بيان، الأربعاء، وضعت الجمعية EABA ضمن أهدافها العمل على دعم تطبيق التحول الرقمي في القارة الإفريقية ووضع نظام إلكتروني للتواصل مع رجال الأعمال في مصر والقارة قبل أي أزمة إيمانا منا بأن التكنولوجيا الحديثة مطلبًا هامًا في بناء الاقتصاد القادم.

وحضر الجلسة السفير «ماجد عبد الفتاح» المراقب الدائم لجامعة الدول العربية لدي الأمم المتحدة بنيويورك، والدكتورة «أماني أبوزيد» مفوضة البنية التحتية والطاقة والسباحة بالإتحاد الإفريقي، والدكتور حسام عبد المقصود، رئيس مجلس إدارة شركة «دواه فارما أميركا – مصر» وعضو مجلس إدارة جمعية «رجال الأعمال المصريين الأفارقة EABA».

وأوضح الشرقاوي في كلمته أن قارة إفريقيا هي الظهير القوي والمكان والملاذ الجيد للاستثمار ومازال هناك الفرص الكثيرة في القارة الإفريقية رغم وجود بعض التحديات.

وذكر أن وزارة الاستثمار المصرية تبنت شعار « استثمر في مصر ، واستثمر في إفريقيا » في 2019 ومن هذا الشعار لدينا تصديق شامل وكامل أن مستقبل إفريقيا مستقبل جيد ينتظره الكثير.

وأكد خلال كلمته أن جمعية « رجال الأعمال المصريين الأفارقة EABA » لدينا سلسلة من المؤتمرات التي تغطي العديد من الجوانب سواء في الاقتصاد والإستثمار المحلي ولأبناء مصر في الخارج والداخل والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وملفات عديدة داخل القارة الإفريقية،

وأشار إلى أن لديهم ملف متخصص بالمرأة الإفريقية ترأسه إحدي سيدات الأعمال التونسية في لجنة المرأة الافريقية بالجمعية ونرحب بسيدات اعمال مصر وافريقيا للعمل وللعضوية إيمانا منا بملف ودور المرأة في القارة.

وأضاف أننا لدينا إيمان أن البنية التحتية في القارة وأن التحول الرقمي والبنية المصرفية التي تأتي ببنية معلوماتية قوية هي التي ستساعد علي تفعيل نظم التجارة المختلفة وتدعم تطبيق اتفاقيات التجارة الحرة المختلفة داخل القارة بشكل يجعل السوق الافريقي أكثر غني بحجم يصل إلى 1.1 مليار مستهلك ويمكن زيادة حجم الصادرات المصرية للقارة التي تستورد بحدود 600 مليار دولار من كل أنحاء العالم سنويًا.

Advertisements
AdvertisementS