AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بجانب جنرال كبير.. ترامب يعين باحثا مغربيا مستشارا لتطوير لقاح لـ كورونا

الخميس 14/مايو/2020 - 02:27 ص
منصف السلاوي
منصف السلاوي
Advertisements
شيماء مصطفى
كشف مسئول في الإدارة الأمريكية، عن أن الرئيس دونالد ترامب، قرر تعيين مدير تنفيذي سابق في شركة "جلاكسو سميث"، وجنرال في قيادة جهود الحكومة، مستشارين لتطوير لقاح كورونا.

ووفقًا لوكالة "رويترز"، قال المسؤول، إن المغربي منصف السلاوي سيتم تعيينه مستشارًا رفيعًا لقيادة جهود الحكومة الأمريكية لتطوير لقاح فيروس "كورونا" في البلاد.

وسيتولى الجنرال الأمريكي جوستاف بيرنا، رئاسة العمليات، والتي تأتي ضمن ما يسمى بعملية "Warp Speed"، لتسريع جهود تطوير لقاح ضد كورونا.

وحسبما ذكرت صحيفة "هسبريس" المغربية، فإن السلاوي هو خبير في الصناعات الدوائية ويعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان يتولى رئاسة قسم اللقاحات في شركة "جلاكسو سميث".

وكانت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، كشفت اليوم الأربعاء، عن تسجيل ارتفاع جديد في عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، إن الولايات المتحدة سجلت 21467 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 13646061.

فيما ارتفعت حصيلة الوفيات في أمريكا إلى 82246، بعد تسجيل 1426 حالة جديدة.

وكشف كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فوتشي، لأعضاء مجلس الشيوخ، الثلاثاء، عن أن هناك 8 لقاحات على الأقل مرشحة لتكون علاجا فيروس كورونا ولكن لا تزال في مرحلة الاختبار السريري، وقد يكون بعضها جاهزًا في وقت مبكر من "أواخر الخريف".
Advertisements
AdvertisementS