AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صلاة بـ الكمامات وتباعد كامل.. الكنيسة: جاهزون لعودة الطقوس وننتظر قرار الحكومة

الإثنين 18/مايو/2020 - 05:33 م
القس بولس حليم المتحدث
القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
Advertisements
سامح سلام
أكد القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه لم تصدر أي قرارات جديدة بشأن فتح الكنائس للصلاة حتى الآن، وأن جميع الكنائس ملتزمة بالقرار الذى تم اتخاذه بتعليق كل الصلوات والأنشطة الكنسية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقال القس بولس حليم في تصريح لـ"صدى البلد": إن جميع الكنائس ستكون مستعدة حال اتخاذ قرار عودة الصلوات حسبما أعلن أمس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.


اقرأ أيضا:

الأمن يضبط شخصا ألقى "مولوتوف" على كنيسة بالإسكندرية

البابا تواضروس: وزارة التعليم تزود الطلاب بقدر وافٍ من المعرفة الدينية الصحيحة

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أنه سيتم اتباع جميع التعليمات الوقائية مع إلزام المصلين بارتداء الكمامات واستخدام الأدوات الشخصية من أغطية الرأس بالنسبة للسيدات ولفافات التناول وزجاجات المياه الخاصة، مع الحفاظ على المسافات بطريقة محددة بين المصلين وبعضهم بعضا.


ونوه القس بولس حليم إلى أن أيى بيانات صادرة من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنشر على الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية وكذلك مجلة الكرازة.


كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، قررت تعليق جميع الأنشطة والصلوات والفعاليات بمختلف الكنائس على مستوى الجمهورية ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتبعها للوقاية من فيروس كورونا المستجد انطلاقا من دورها الوطني في حماية جميع المواطنين، كما قررت الكنيسة السماح بإقامة صلاة الإكليل في الكنائس أو المنازل بحضور ستة أشخاص والأب الكاهن وشماس واحد فقط، فيما سبق وقررت أيضا اقتصار صلاة الجنازة على أسرة المتوفي فقط.

Advertisements
AdvertisementS