AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الفطر المبارك

الأربعاء 20/مايو/2020 - 11:55 ص
صدى البلد
Advertisements
عبد الرحمن محمد
هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري كله والأمتين العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء بعيد الفطر المبارك ، سائلا الله (عز وجل) أن يجعله عيد يمن وبركة وأمن وأمان على مصرنا العزيزة وعلى البشرية جمعاء ، وأن يوفقنا فيه لطاعته وأن يرزقنا القبول ، وأن يجعله يوم الجائزة لكل من وفقه سبحانهلصيام الشهر الكريم ، داعيًا الله (عز وجل) أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد ، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين .


وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن صلاة العيد تؤدى بالمنزل بدون خطبة نظرا للظروف التي تمر بها البلاد؛ وحفاظا على النفس البشرية من عدوى فيروس كورونا .

وأضاف جمعة في تدوينة له عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك قائلا: سأصلي العيد في  بيتي بإذن الله تعالى إن كان في العمر بقية ، ناصحا الجميع صلوا في بيوتكم حافظوا على أنفسكم .

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عدم جواز الصلاة خلف التلفاز أو المذياع، كما أقرت بذلك جميع المؤسسات الدينية الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية.

وأضاف
"جمعة"، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن عدم جواز الصلاة خلف التلفاز أو المذياع ينطبق على الجمع والأعياد وسائر الصلوات، ولا فرق في ذلك بين كون  الصلاة فرضا كالجمعة أو سنة كالعيد.

Advertisements
AdvertisementS