AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استشاري مناعة: ارتفاع أعداد المصابين بكورونا دليل على زيادة نسبة إجراء التحاليل..فيديو

الخميس 21/مايو/2020 - 08:41 ص
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
اسراء صبري
قال أشرف الفقي، استشاري الأبحاث الإكلينيكية والمناعة، إن زيادة عدد الإصابات سواء في مصر أو في الولايات المتحدة ليس فقط دليلا لزيادة انتشار فيروس كورونا، بل يمكن أن يكون دليل على زيادة نسبة إجراء التحاليل لعدد أكبر من الأشخاص، لافتا إلي أن خلال الأشهر الماضية لم يكن متوفر الكواشف والتحاليل.

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية عي قناة "اكسترا نيوز"، أن الأرقام المرتفعة تنذر بشيئين، أولهم أن الحالات الحالية تزداد نتيجة إصابتها بالفيروس وزيادة انتشاره، أو لأن الدول توسعت في إجراء التحاليل والفحوصات.

وأشار استشاري الأبحاث الإكلينيكية والمناعة، إلي أن رقم الإصابات يدل على ضرورة إتباع كلا من الدول والحكومات والشعوب خاصة كافة الإجراءات المتخذة للحماية من فيروس كورونا، وايضا حتى لا يتفاقم الوضع.

وأكد على أهمية تناول الفيتامينات الفترة الحالية وخاصة فيتامين "c"والذي ينصح به لدعم المناعة بشكل عام ووقائي، لافتا إلي أن فيتامين "c" يساعد في تقليل شدة الفيروسات في بداية الإصابة، بالإضافة إلي الزنك، وكل ذلك متوفر فى الخضروات والفواكه.

ولفت إلي إمكانية حدوث وفاة لإشخاص لا يعانون من أي مرض مزمن قبل إصابتهم بفيروس كورونا، متابعا: بيتوفوا نتيجىة إصابتهم بفيروس كورونا فقط، ولكن إصحاب الإمراض المزمنة معرضين بشكل أكبر للإصابة والوفاة
Advertisements
AdvertisementS