AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بدون أدوية ..وصفة مذهلة لرفع المناعة

الخميس 21/مايو/2020 - 08:19 ص
التهاب الحلق
التهاب الحلق
Advertisements
لمياء الياسين
لا تحتاجين إلى المضادات الحيوية لعلاج التهاب الحلق يمكن بعلاجات سريعة من مطبخك التخلص من التهاب الحلق إليك أبرز تلك العلاجات يقدمها موقع برايت سايد

-تناول الماء ..

يعتبر الماء علاجًا للعديد من الأمراض. عندما تشعر بالتهاب الحلق ، اشرب الكثير من الماء أو السوائل لأنها تساعد في تخفيف البلغم وإخراج كل المخاط. يفضل شرب الماء الساخن وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين. طريقة الاستخدام: اشرب حوالي 8 أكواب من الماء يوميًا.

- الخل
  تم استخدامه منذ العصور القديمة لمكافحة العدوى. يحمي العامل المضاد للميكروبات العديد من أنواع العدوى التي تسبب البرد والسعال ومسؤولة عن التهاب الحلق.
طريقة الاستخدام: أضف ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض أو خل التفاح إلى كوب من الماء وتغرغر بالمزيج.

- عصير العسل والليمون

يمكن علاج الالتهابات المتعلقة بالجهاز التنفسي العلوي الذي يشمل الأنف والحنجرة والبلعوم بسهولة بالعسل وعصير الليمون. كلا المكونين يمتلكان خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات. كما أنها غنية بالفلافونيدات والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة.

طريقة الاستخدام:
في 1 ملعقة كبيرة من العسل ، أضف 4-5 قطرات من عصير الليمون. لا تبتلعها ولكن ابقها في حلقك لبضع دقائق. قم بذلك مرتين على الأقل في اليوم.

- البخار
يستخدم استنشاق البخار كعلاج منزلي لعلاج بحة في الصوت منذ العصور القديمة يساعد البخار في تصريف المخاط المتكدس بينما الحرارة تدمر الفيروس الذي يسببه.

طريقة الاستخدام: خذ حمام بخار أو دش ساخن. يمكن للمرء أيضًا غلي الماء في وعاء وامتصاص البخار عن طريق تغطية الرأس بمنشفة.

Advertisements
AdvertisementS