AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تفاصيل اختراق قناة هيئة الكتاب لمنع بث مناظرة فرج فودة

الخميس 21/مايو/2020 - 12:00 م
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن عدم عرض مناظرة الكاتب فرج فودة التي أجريت في معرض الكتاب 1992، والتي كان مقررا لها الـ11 مساء الليلة، على يوتيوب، بعد تعرض القناة للاختراق.

 

وأكدت الهيئة في بيان لها قبل قليل، أنه سيتم عرض المناظرة غدا في تمام الـ11 مساء، على قناتي وزارة الثقافة والهيئة المصرية للكتاب.

ودارت المناظرة التاريخية بين شهيد الكلمة المفكر الكبير فرج فودة من جانب، والدكتور محمد عمارة والشيخ محمد الغزالى من جانب آخر، في معرض الكتاب عام ١٩٩٢.

ويأتي بث المناظرة - التي تسببت في اغتيال شهيد الكلمة- كاملة للمرة الأولى، ضمن مبادرة "خليك في البيت الثقافة بين إيديك".

وفرج فوده كاتب ومفكر مصري، ولد في 20 أغسطس 1945 ببلدة الزرقا بمحافظة دمياط في مصر، وحصل على ماجستير العلوم الزراعية ودكتوراه الفلسفة في الاقتصاد الزراعي من جامعة عين شمس، ولديه ولدان وابنتان، تم اغتياله على يد الجماعة الإسلامية في 8 يونيو 1992 في القاهرة.

 

وقال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إنه تم تأجيل مناظرة المفكرة الكبير فرج فودة الذي كان من المقرر عرضها امس على قناة الهيئة، إلى اليوم.

 

وأضاف الحاج علي في تصريحات خاصة أنه من المقرر عرضها مساء اليوم على قناة الهيئة العامة للكتاب، وقناة وزارة الثقافة، حتى لا تتعطل أو تخترق مثلما حدث اليوم.

 

وكانت جماعة الإخوان اختراقت موقع الهيئة العامة للكتاب، على يوتيوب، الذي كان مقررًا أن يعرض عليه مناظرة المفكر الكبير فرج فودة التي أجريت مع الجماعات الإسلامية في معرض الكتاب عام 1992، لمنع بث المناظرة.

 

ويأتي بث المناظرة  ضمن مبادرة وزارة الثقافة خليك في البيت الثقافة بين إيديك، التي تقدمها وزارة الثقافة كإجراء احترازي للحماية من فيروس كورونا.

Advertisements
AdvertisementS