AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عقيلة صالح في ليلة العيد: ليبيا تتعرض لمؤامرة هدفها احتلال الدولة ونهب ثرواتها

السبت 23/مايو/2020 - 11:41 م
عقيلة صالح رئيس البرلمان
عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي
Advertisements
قسم الخارجي
قال عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي إن ليبيا تتعرض  لمؤامرة تتجاوز الحدود، مؤكدا أن الهدف من المؤامرة  هدم الدولة وانتهاك السيادة والاحتلال ونهب الثروات.

وأضاف صالح في كلمة بمناسبة عيد الفطر أن الجيش الوطني الليبي يحارب  الإرهابيين والمعتدين على البلاد الذين جاءوا من كل مكان.

اقرأ أيضا:

وتابع رئيس البرلمان الليبي "بذلنا كل الجهد ولا زلنا، قصد الوصول إلى توافق يحفظ للبلاد سيادتها وكرامة شعبها ويحقق آمال الليبيين وطموحاتهم وحتى لانتهم بعرقلة الوصول إلى حل سياسي".

وأوضح صالح أنه سيواصل الحوار مع المنظمات الدولية بما فيها مجلس الأمن والأمم المتحدة  لأقناعهم بضرورة الوصول إلى حل وسحب الاعتراف بما يسمى بالمجلس الرئاسي.

كما دعا صالح في بيانه إلى اختيار مجلس جديد من رئيس ونائبين، وحكومة من رئيس ونائبين يمثلون الأقاليم التاريخية الثلاثة، بحيث يختار كل إقليم ممثله في المجلس.

وحذر رئيس البرلمان الليبي من ومخاطر غزو الميليشيات المدعومة من تركيا في ظل توقف إنتاج وتصدير النفط وهبوط أسعاره وتأثيرات وباء كورونا السلبية على اقتصادات الدول، بالإضافة إلى سيطرة ميليشيات حكومة الوفاق على المصرف المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط والمصارف الخارجية وشركات الاستثمار الخارجي، موضحا أن ذلك سيمكن الميليشيات من  تعزيز سيطرتها على العاصمة والاستمرار في ارتكاب جرائم النهب لثروة الليبيين

وشدد صالح على دعم القوات المسلحة في محاربة الإرهاب وطرد المرتزقة وتفكيك الجماعات والميلشيات المسلحة المسيطرة على العاصمة طرابلس.

كان المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي دعا في كلمة مسجلة مساء السبت جنود القوات المسلحة إلى الاستمرار في حربهم ضد المستعمر التركي، قائلا "إنكم تخوضون حربًا مقدسة مفتوحة على كل الجبهات".
Advertisements
AdvertisementS