AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سعة تخزينية 90 ألف طن .. محافظ الشرقية: إنهاء 93% من إنشاءات صوامع الغلال

الأحد 21/يونيو/2020 - 02:20 م
صدى البلد
Advertisements
محمد الطحاوي

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تولي اهتمامًا بتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإقامة المشروعات التنموية والخدمية وتوفير التسهيلات، مع الالتزام بالجدول الزمني المحدد للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حرصًا من الدولة على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف القطاعات الخدمية.  


وأوضح محافظ الشرقية، في بيان، الأحد، أنه جارى إستكمال أعمال الإنشاءات فى صوامع الغلال بناحية الكسارة بمركز ومدينة الحسينية والمقامة على مساحة 12 فدانًا بـ 18 خلية وبسعة تخزينية 5 الآف طن لكل خلية بإجمالي 90 ألف طن بتكلفة حوالي 250 مليون جنيه، تنفيذ شركة المقاولون العرب للإنشاءات البحرية، لافتآ إلى أن الهدف من إنشاء تلك الصوامع هو خدمة مركز الحسينية، والعديد من المراكز والمدن المجاورة. 

أقرأ ايضا:

صحة الشرقية تعلن عن وجود وظائف شاغرة.. تفاصيل ومستندات

وأكد المحافظ تقديم سُبل التعاون والتسهيلات للجهات المنفذة للمشروع لإستكماله ودخوله الخدمة وفقًا للجدول الزمني المحدد لإنهاءه ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.


من جانبه أوضح المهندس سامي معجل، رئيس مركز ومدينة الحسينية، أنه تم الإنتهاء من جميع  الأنفاق الرئيسية والفرعية بالكامل، والانتهاء من إنشاءات 18 خلية بالكامل والانتهاء من عمل البرج المعدني، وأنه جارٍ العمل في التشطيبات النهائية الخاصة بالمباني الإدارية، كما أنه جارٍ العمل في الطوب الوردي في السور الخاص بالصوامع، وفي تركيب البلاط بالموقع ككل، كما انه تم نم نهو أعمال الكهرباء والأعمال الميكانيكية، حيث وصلت نسبة التنفيذ 93% وبانتظار إطلاق التيار الكهربائي لبدء تجربة التشغيل التجريبي.  


جاء ذلك خلال متابعة الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، للمشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها على أرض المحافظة، تزامنًا مع تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

Advertisements
AdvertisementS