AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اليونان تحذر تركيا: لن نتردد في حماية حدودنا

الأحد 21/يونيو/2020 - 09:42 م
اليونان تعرض على
اليونان تعرض على تركيا ترسيم المناطق البحرية
Advertisements
قسم الخارجي
حذر وزير الطاقة والبيئة اليوناني كوستيس هاتزيداكيس تركيا من مواصلة أعمالها في المنطقة الاقتصادية الخالصة لبلاده، دون اتفاق، مضيفا أن الموقف الحكومي واضح وأن اليونان لن تترك حدودها بلا حماية، سواء برا أو بحرا.

وقال الوزير اليوناني "إذا كانت تركيا تريد إبرام صفقة مماثلة -لما وقعته اليونان مع إيطاليا- فنحن هنا لمناقشة الأمر، معربا عن استعداد اليونان لمناقشة إمكانية ترسيم المناطق البحرية الاقتصادية الخالصة بين البلدين.

اقرأ أيضا:

وتشهد العلاقات بين اليونان وتركيا توترا بعد إصرار أنقرة على الاستيلاء على موارد الطاقة في البحر المتوسط، والتخطيط للتنقيب عن النفط والغاز في المياه الخالصة لجزيرة قبرص، كما حاولت تركيا استفزاز اليونان وفتح حدودها أمام اللاجئين للوصول إلى اثينا، وهو ما قاومته السلطات اليونانية.

في وقت سابق، حذر رئيس هيئة أركان الجيش اليوناني كل من يهاجم الجيش، قائلا إنهم "سيدفعون الثمن"، في إشارة إلى تركيا، مهددا بحرق كل من يضع قدمه في أراض اليونان.

من جانبه أعلن وزير الدفاع اليوناني استعداد بلاده القيام بأي شيء لحماية حقوقها السيادية، بما في ذلك الخيار العسكري.

كانت اليونان وقعت مع إيطاليا اتفاق لترسيم المناطق البحرية بين البلدين، في ظل الاستفزاز التركي المتواصل لليونان، وهو ما يمثل اعترافا جديدا بالسيادة اليونانية على الجزء اليوناني من المنطقة الاقتصادية الخالصة.
Advertisements
AdvertisementS