AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بولتون: ترامب ساذج ولا يحب القراءة.. ولم يقلق منه بوتين وكيم جونج

الإثنين 22/يونيو/2020 - 11:07 ص
صدى البلد
Advertisements
أحمد قاسم
وصف مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه "ساذج"، ونادرًا ما يقرأ كثيرًا، ويحصل على إحاطات إعلامية مرة أو مرتين أسبوعيًا.

وقال بولتون في مقابلة مع شبكة "أيه.بي سي" الأمريكية، مساء أمس الأحد، إن التهديد من كوريا الشمالية اليوم أكبر من أي وقت مضى، لأنه ليس هناك شك على الإطلاق في أن عمل كوريا الشمالية مُستمرة في برامجها النووية والصاروخية.

ووصف بولتون كوريا الشمالية ب"أنها واحدة من أكثر المجتمعات سرية على وجه الأرض"، مشيرًا إلى أنها قد "أبطأت قليلا خلال هذين العامين من المفاوضات. لذا، مثل سنوات أوباما الثماني  فقدنا سنتين أو ثلاث سنوات أخرى. وتستمر كوريا الشمالية وإيران وغيرها من قدرات الدولة المارقة في التقدم".

كما انتقد بولتون التواصل الذي قام به ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وأوضح بولتون: "الفكرة القائلة بأن - مجرد التملق - والثناء على هذا الديكتاتور الوحشي ستقنعه بأنه يمكن عقد صفقة مع دونالد ترامب، في اعتقادي، كانت ساذجة وخطيرة على حد سواء".

زقال مستشار الأمن القومي السابق إلى أنه من واقع تجربته فإن ترامب "نادرًا ما يقرأ الكثير"، مؤكدًا أنه يجب أن يحصل على إحاطات إعلامية يومية، لكن ترامب كان يحصل عليها مرة أو مرتين أسبوعيًا... إنه أمر غير معتاد للغاية، ليس من الواضح لي أنه قرأ الكثير من أي شيء".

وقال بولتون: "لا أعتقد أنه صالح للمنصب"، مُضيفا أن ترامب ليس لديه مبدأ توجيهي يسير وفقا له. واعتبر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يرى الرئيس ترامب "خصمًا خطيرًا"،

وتابع بولتون: "أعتقد أن بوتين يعتقد أنه قادر على تحريكه كما لو كان يعزف كَمان... لا أعتقد أنه قلق بشأن دونالد ترامب".
Advertisements
AdvertisementS