AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وفاة أول نزيلة بـ كورونا في السجون الكويتية

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 09:23 ص
وفاة أول نزيلة بـ
وفاة أول نزيلة بـ كورونا في السجون الكويتية
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
سجلت السجون الكويتية، اليوم الثلاثاء، أول حالة وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" لإحدى نزيلات السجن المركزي؛ وذلك بعد اسبوع من دخولها مستشفى الفروانية للعلاج.


ووفقا لصحيفة "القبس" الكويتية، أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية وفاة إحدى النزيلات في السجن المركزي، إثر تعرضها لمضاعفات فيروس كورونا وأمراض مزمنة أخرى تعاني منها.


وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إنه "بتكثيف الرعاية الصحية المقدمة للنزلاء والكشف عليهم بصفة دورية تبين وجود إصابة بفيروس كورونا المستجد، لإحدى النزيلات، تبلغ من العمر 59 عامًا، وتعاني من مضاعفات مرضية أخرى وضيق في التنفس".


وأوضح البيان أنه "تم اتخاذ الإجراءات والتدابير الصحية اللازمة للنزيلة منذ اكتشاف إصابتها، حيث نقلت إلى المستشفى في 15 من الشهر الجاري لتتوفى يوم الاثنين بعد 7 أيام من دخولها المستشفى".


وأكدت الداخلية الكويتية، في بيانها، حرص الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية لمنع تفشي الفيروس داخل السجون؛ مشيرة إلى أن القطاع يعمل على الالتزام الكامل بتعليمات السلطات الصحية حرصًا على صحة النزلاء وسلامتهم.


وفي وقت سابق من الشهر الجاري، كشف بيان رسمي من الوزارة عن إصابة 268 شخصا بالفيروس داخل السجن المركزي، شفي منهم 225 حالة، في حين خضع بقية المصابين للعزل والمتابعة الطبية.


وتتزامن وفاة النزيلة مع إصدار مرسوم عفو خاص من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بالإفراج عن أكثر من ألف سجين خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك إثر الظروف الاستثنائية المتعلقة بفيروس "كورونا".
Advertisements
AdvertisementS