AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل العرقسوس يساعد في القضاء على فيروس كورونا؟ .. أخصائي صيدلة إكلينيكة يجيب

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 06:08 م
هل العرقسوس يساعد
هل العرقسوس يساعد فى القضاء على فيروس كورونا؟ .. اخصائى صيدل
Advertisements
اسماء محمد
تنتشر الكثير من الاقاويل والاخبار عن فوائد بعض النباتات فى علاج فيروس كورونا أو الوقاية منه ولكن هذا غير مؤكد لان الهيئات الدولية والمحلية المسئولة عن اعتماد العلاجات والادوية لم توافق عليه..

ومن بين هذه الاشياء علاقة العرقسوس بعلاج فيروس كورونا.

وقال الدكتور مروان سالم اخصائى الصيدلة الاكلينيكية والتغذية العلاجية، أن العرقسوس من المشروبات التى تمتلك فوائد عديدة للجسم بصفة عامة لكن فيما يتعلق بعلاج فيروس كورونا فهو ليس له علاقة بـ فيروس كورونا والاسراف منه قد يسبب العديد من المضاعفات وخصوصا على مريض القلب والضغط.
إقرأ أيضا

 وأكد "مروان" فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن العرقسوس يمتلك مواد تشبة الكورتيزون لكن لايمكن الاعتماد عليها في تثبيط الجهاز المناعى في الحالات المعقدة لان تركيزها قليل جدا ونلجأ الى اعطاء المريض الكورتيزون في الحالات الشديدة التى يحدث فيها ما يسمى بعاصفة السيتوكينز التى تدمر الرئتين لذلك نلجأ الى الادوية التى تحتوى على الكورتيزون ولكن بجرعات محدده .

وأشار الى أن العرقسوس ليس له علاقة بالتصدى لمستقبلات فيروس كورونا ACE2 التى تساعد الفيروس فى الدخول لجسم الانسان كما انه ليس له اى دور فى الوقاية من كورونا بل ما لايعلمه البعض أنه الاسراف منه يضعف المناعة ويقلل نسبة البوتاسيوم ويقوم برفع ضغط الدم وبيسبب رفرفة في عضلة القلب .

وحذر جميع المرضى من تناول اى طعام او شراب بكميات كبيرة للوقاية أو العلاج من كورونا من تلقاء أنفسهم ونصحهم بعدم السماع لتجار الوهم والاشاعات
Advertisements
AdvertisementS