AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرمال السوداء.. شركة وطنية بخبرات عالمية لاستغلال رمال الشواطئ والوديان.. وتغطية احتياجات السوق المحلي للمعادن وتصدير فائض الإنتاج إلى السوق العالمية

الجمعة 26/يونيو/2020 - 10:02 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements
محمد إبراهيم
الشركة المصرية للرمال السوداء:
= إعداد وتجهيز المعادن الاقتصادية وعمل القيمة المضافة لتلك المعادن
= ترشيد تصدير المواد الخام وترشيد إستيراد المنتجات الوسيطة والنهائية
= تركيز وفصل المعادن الاقتصادية في خام الرمال السوداء ورواسب الوديان

وقع عقد بين الشركة المصرية للرمال السوداء كشركة مساهمة مصرية تابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وشركة "حسن علام للإنشاءات" لإنشاء مصنعين جديدين لفصل وتركيز المعادن الاقتصادية بمنطقة البرلس بمحافظة كفر الشيخ ، وذلك بعد الوصول للصيغة النهائية للتعاقد بين الطرفين.

وقد تم توقيع العقد بحضور اللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والمساهمين بالشركة المصرية للرمال السوداء ورئيس هيئة المواد النووية ومحافظ كفر الشيخ ووكيل بنك الإستثمار القومى ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للثروات التعدينية ممثلًا عن وزارة البترول.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للرمال السوداء على أهمية المشروع فى تحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، فضلًا عن خلق فرص عمل للشباب المصرى للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية بمحافظات كفر الشيخ والدقهلية ودمياط.

الشركة المصرية للرمال السوداء
الشركة المصرية للرمال السوداء، هي شركة تابعة لـ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وقد تأسست بموجب شهادة رقم 769 بتاريخ 15/2/2016 الصادرة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة كشركة مساهمة مصرية وفقًا لأحكام قانون شركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية وسجل تجارى للشركة برقم 90697 بتاريخ 15/2/2016 وبطاقة ضريبية برقم 264-406-516 بتاريخ 16/2/2016.

الهدف من إنشاء الشركة
الهدف من إنشاء الشركة هو تركيز وفصل المعادن الاقتصادية المتواجدة في خام الرمال السوداء الشاطئية ورواسب الوديان وذلك بالتعاون مع الخبرة الدولية ونقل وتوطين التقنيات المتطورة، بالإضافة إلي إعداد وتجهيز المعادن الاقتصادية وعمل القيمة المضافة لتلك المعادن بغرض إستخدامها في الصناعات المحلية وبيع الفائض للسوق الخارجي.

وتقوم الشركة المصرية للرمال السوداء بتطوير الأداء فى جميع المجالات لتحقيق تنمية المجتمع للقرى الموجودة فى منطقة المشروع، وذلك من خلال وضع خطة طموحة و الموارد المالية التي تحقق البرنامج الإجتماعي للشركة.

وتتمثل استراتيجية الشركة في التوافق مع استراتيجية الدولة في ترشيد تصدير المواد الخام وترشيد إستيراد المنتجات الوسيطة والنهائية وكسب التنافسية الإقليمية والدولية وتغطية القيمة المضافة من أنشطة الشركة المختلفة وتحقيق الإستفادة القصوى من المقدرات الطبيعية للدولة في نطاق عمل الشركة وإنشاء منظومات صناعية متكاملة ذات نظم إدارة وجودة عالمية.

كما يتمثل هدف وإستراتيجية الشركة المشاركة المباشرة فى التنمية المجتمعية المستدامة فى نطاق عمل الشركة وتحقيق الإكتفاء الذاتى المرحلى من الإحتياجات، والتطوير والتحديث المستمر لأنشطة ومنتجات الشركة، والإلتزام والتوافق والمحافظة على بيئة العمل فى نطاق المسئولية.

كما تساهم الشركة المصرية للرمال السوداء فى تنمية المجتمع فى أنشطة التعليم والصحة والبيئة والعديد من المجالات الأخرى لتحقيق الرفاهية والازدهار للمجتمع فى حياة وعمل المواطنين، سواء بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

أنشطة الشركة
تتمثل نشاطات الشركة في العمليات التي تتعلق بتركيز و فصل المعادن و خاصة مصادر الرمال السوداء وعملية إستخدام تكنولوجيا القيمة المضافة للمعادن الناتجة والبحوث والتطوير للمشاريع المتكاملة المتعلقة بتنجيم المعادن والتعاون الإقتصادى مع المؤسسات الفنية و الصناعية المتعلقة بالمعادن الإقتصادية والمعادن الإقتصادية المحلية و التسويق العالمى وتقديم الإستشارات فى مجال الهندسة المدنية و المشاريع المتعلقة بها.

تهدف الشركة إلي تعظيم الإستفادة من الموارد الإقتصادية المتاحة والقيمة المضافة من المعادن المستخلصة من الرمال السوداء وتدريب الكوادر المصرية العاملة في هذا المجال، بما يسهم في تنويع وتطوير الاقتصاد المصري من خلال الصناعات التعدينية والمعاونة في تفعيل دراسات الجدوى الاقتصادية التي أعدت لاستغلال المعادن الاقتصادية الموجودة بالرمال السوداء، وتغطية احتياجات السوق المحلي للمعادن واستغلال تزايد الطلب العالمي عليها بتصدير فائض الإنتاج إلى السوق العالمي.

يذكر أنه تم إنشاء الشركة المصرية للرمال السوداء لتعظيم الاستفادة الاقتصادية من مشروع استغلال المعادن الإقتصادية من الرمال السوداء ، مع الإلتزام بمعايير السلامة البيئية والصحية المتبعة عالميًا ، وتحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة لخلق آفاق استثمارية جديدة تدفع بالاقتصاد المصري إلى الأمام .
Advertisements
AdvertisementS