AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مؤشرات أولية تظهر تقدم لازاروس تشاكويرا في الانتخابات الرئاسية بـ ملاوى

الجمعة 26/يونيو/2020 - 10:46 ص
لازاروس تشاكويرا
لازاروس تشاكويرا
Advertisements
أمينة الدسوقى

أظهرت نتائج غير رسمية فوز زعيم المعارضة في مالاوي لازاروس تشاكويرا خلال الانتخابات الرئاسية والتى يتم إعادة التصويت فيها على انتخابات رئاسية ألغيت بسبب مخالفات كبيرة.

ووفق هيئة الإذاعة الملاوية العامة MBC،  أعطت النتائج التي تم جمعها من مراكز الاقتراع البالغ عددها 5002 -التي تم جمعها من قبل هيئة الإذاعة- أن تشاكويرا أحرز تقدمًا مهيمنًا بنسبة 60 في المائة ، فى مقابل الرئيس الحالي بيتر موثاريكا الذي حصد أصوات بنسبة 39 في المائة.

إقرأ أيضا: الانتخابات فى ساحل العاج.. مد مراجعة اللوائح الانتخابية لمدة أسبوع

وقالت الإذاعة على صفحتها على فيسبوك "النتائج غير الرسمية التي أفاد بها مراسلو MBC المنتشرة في جميع أنحاء البلاد وضعت ... د. لازاروس شاكويرا في المقدمة."

وذهب الناخبون إلى صناديق الاقتراع يوم الثلاثاء للمرة الثانية خلال 13 شهرا لانتخاب رئيس بعد أن أصدرت المحكمة الدستورية قرارا بإجراء انتخابات جديدة.

وقد أصدرت المحكمة الملاوية قرارا بإعادة الانتخابات الرئاسية التى جرت فى العام الماضي حيث وجد القضاة مخالفات جسمية فى  الاقتراع الأصلي والتى فاز فيها موثاريكا بنسبة 38.5 في المائة وحصل تشاكويرا فيها على 35.4 في المائة.

يأتى ذلك فى الوقت الذي قال فيه رئيس اللجنة الانتخابية شيفوندو كاشالي إن النتائج ستعلن في اليومين المقبلين

أدى إلغاء فوز موثاريكا العام الماضي إلى جعل ملاوي ثاني دولة فقط جنوب الصحراء يتم فيها وضع نتائج الانتخابات الرئاسية جانبًا ، بعد كينيا في عام 2017.


Advertisements
AdvertisementS