AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانية: الجامعات ملزمة بتوفير أماكن للطلاب المغتربين خلال الامتحانات

السبت 27/يونيو/2020 - 01:11 م
امتحانات الجامعات
امتحانات الجامعات
Advertisements
أحمد أيمن
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه لا مفر من عقد امتحانات السنوات النهائية لطلاب الجامعات، موضحة أنه لا يجوز استبدال الامتحانات بأبحاث إسوة بطلاب النقل، فقد يكون التأجيل أمرا مطروحا في حالة ظهور أي أزمة قبل الامتحانات لكن في النهاية سُتجرى الامتحانات داخل الجامعات. 

وأكدت النائبة في تصريحات لـ"صدى البلد"، على أهمية هذه الامتحانات في تحديد مصير الطلاب عقب التخرج سواء بالتعيين داخل الجامعات كمعيدين أو بالوظائف المستقبلية التي ستتحكم فيها التقدير ومجموع الطالب الذي قد يتعرض للظلم في حالة إجراء الامتحان إلكترونيا أو عن طريق الأبحاث.

ونوهت إلى أن البنية الأساسية سواء بالجامعات أو عند بعض الطلاب التي لا تمتلك إنترنت أو جهاز كمبيوتر، لن تسمح بإجراء الامتحانات الالكترونية والأبحاث، بجانب صعوبة الرقابة على هذه الامتحانات.
 
وطالبت رؤساء الجامعات بضرورة حل أزمة الطلاب المغتربين بتوفير أماكن إقامة لهم خلال أيام الامتحانات المقرر بدءها يوم 2 يوليو المقبل، وذلك بعد تحويل أغلب المدن الجامعية إلى أماكن عزل لمصابي فيروس كورونا، مشددة على أنها ستطرح هذه الأزمة خلال اجتماع لجنة التعليم المقبل بالبرلمان. 

Advertisements
AdvertisementS