AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانية: مصر منفتحة للتوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن فيما يخص المصالح المائية

السبت 27/يونيو/2020 - 01:58 م
سد النهضة
سد النهضة
Advertisements
فريدة محمد
أشادت المهندسة مي محمود – نائب رئيس لجنة الزراعة و البيئة و الموارد الطبيعية بالبرلمان الافريقي مساعد رئيس الحزب العربي للشئون الافريقية، بالدور الذي يقوم به الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فيما يخص ملف سد النهضة من أجل الحفاظ علي حق مصر و المصريين في مياه النيل الذي يعتبر شريان الحياة في مصر.

وأشارت إلى أن التوجه المصري فيما يخص تدويل قضية سد النهضة من خلال عرضها علي مجلس الأمن باعتبارها قضية سلم و أمن دولي ما دعي رئيس الاتحاد الافريقي سيريل رامافوسا لعقد قمة افريقية مصغرة لرؤساء الدول الاعضاء في هيئة مكتب الاتحاد الافريقي بمشاركة الرئيس السوداني و رئيس وزراء اثيوبيا للوصول الي اتفاق فيما يخص مفاوضات سد النهضة.

وأشارت إلي ان ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقد عبر الفيديو كونفراس يؤكد ان مصر منفتحه الي اتفاق عادل ومتوازن فيما يخص المصالح المائية و التنموية للدول الثلاث مع الوضع في الاعتبار التعهد بعدم اتخاذ اي اجراءات احادية بما في ذلك عدم البدء في ملء السد بدون بلورة اتفاق و هو ما فتح المجال للعودة الفورية الي مائدة المفاوضات.

واضافت ان الشعب المصري يضع الثقة الكاملة في الرئيس عبد الفتاح السيسي و رؤيته السياسية و الدبلوماسية الواعية في الحفاظ علي شريان الحياة في مصر وكذلك ما قدمه ولازال يقدمه من اجل دعم التنمية في القارة الافريقية بالكامل.
Advertisements
AdvertisementS