AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب فتح المقاهي والمطاعم.. توقعات بزيادة الطلب على المواد الغذائية بعد رفع الحظر

السبت 27/يونيو/2020 - 10:22 م
المواد الغذائية
المواد الغذائية
Advertisements
علياء فوزى
قال على حمزة ، رئيس جمعية مستثمرى اسيوط ، إن قرار رئيس الوزراء بشأن عودة الحياة الى طبيعتها و رفع حظر التجوال كان ضروريا لتخفيف التداعيات السلبية لفيروس كورونا على حركة الاقتصاد التى تأثرت بشدة منذ اندلاع الوباء مارس الماضى .

وأضاف حمزة ، فى تصريحات خاصة ل"صدى البلد" أن المستفيد الاول من قرار مجلس الوزراء العمالة غير المنتظمة وهى الفئة الاكثر تضررا من قرار الحظر نظرا لعدم استمرارية الدخل.

 وحول القطاعات الصناعية الاسرع تعافيا بعد الغاء الحظر ، توقع حمزة ،زيادة الطلب على المواد و السلع الغذائية بشكل اكبر مما كان عليه خلال الفترة الماضية .

واوضح ان قرار الوزراء نص على فتح المقاهى و المطاعم بنسبة 25% مما يستدعى رفع انتاجية المنتجات الغذائية لتلبية احتياجات تلك المنشأت بعد فترة توقف دامت نحو 3 أشهر .

وأكد حمزة ، أن المخزون الاستراتيجى من المواد الخام للمنتجات الغذائية مازال آمنا ولم يتأثر نتيجة زياد السحب عليه، مشيرا الى استمرار الانتاج دون وجود اى مشاكل فى الحصول على مكونات السلع الغذائية و مايرتبط بها من صناعات وسيطة مثل التعبئة و التغليف.

ونوه الى أن المصانع بالمنطقة الصناعية في اسيوط عادت بكامل طاقتها الانتاجية اليوم السبت مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة و المسافة الإمنة أثناء العمل للحد من تفشى الفيروس بين العمالة و الحفاظ عليها ".

Advertisements
AdvertisementS