AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

النشرة الاقتصادية اليوم الأحد.. مصر تكشف عن نموذج أول سيارة كهربائية تصنيع محلى.. عودة وزير الإسكان إلى عمله.. المركزى يطلق مبادرة جديدة

الأحد 28/يونيو/2020 - 04:30 م
نموذج اول سيارة كهربائية
نموذج اول سيارة كهربائية مصرية
Advertisements
قسم الاقتصاد
يستعرض موقع "صدى البلد" الإخباري، فى نشرته الاقتصادية اليوم، الأحد، أهم الأخبار الخاصة بالجانب الاقتصادي المصري، وأبرز الخدمات المقدمة من الموقع للقراء، والتي جاء في مقدمتها مصر تعرض نموذج أول سيارة كهربائية مصرية، ووزير الإسكان يعود لعمله بعد سلبية تحاليل كورونا، والمركزى يطلق مبادرة جديدة.


بالتعاون مع الصين.. النصر للسيارات تنتج أول سيارة كهربائية مصرية
كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن نموذج السيارة الكهربائية المزمع إنتاجها في النصر للسيارات مع شركة دونج فينج الصينية.


وأعلن الوزير على صفحته على "فيس بوك"، أنه جار الانتهاء من الدراسات التفصيلية والاتفاقيات مع شركة Dongfeng Motors  الصينية بعد توقيع الاتفاقية منذ أسابيع، مشيرا إلى أن السيارة الكهربائية مداها حوالي ٤٠٠ كيلومتر للشحنة الكاملة.


وزير الإسكان يعود لعمله بعد سلبية تحاليل كورونا
عاد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، لممارسة مهام منصبه من مكتبه بمقر وزارة الإسكان، وذلك بعد انقضاء فترة العزل المنزلى، وظهور نتيجة التحاليل الخاصة به سلبية من الإصابة بفيروس كورونا.



المنحة السعودية تمول 5 مشروعات فى مصر بقيمة 200 مليون جنيه
أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن مجلس إدارة لجنة منحة المملكة العربية السعودية البالغ قيمتها الإجمالية 200 مليون دولار للمساهمة في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، وافق على تمويل 5 مشروعات جديدة بقيمة 200 مليون جنيه، منها 3 مشروعات للبنك الزراعي المصري، ومشروعان في مجال الرعاية الصحية ودعم سلاسل القيمة.
التعاون الدولي: 200 مليون جنيه من المنحة السعودية لتمويل 5 مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في مصر



انطلاقة جديدة للصناعة الوطنية
أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، حرص الحكومة على تحقيق انطلاقة قوية جديدة للصناعة الوطنية فى جميع القطاعات الإنتاجية تضع مصر في مكانها المناسب على الخريطة الصناعية العالمية، وتسهم فى زياة تنافسية المنتجات المصرية بالسوق المحلية والأسواق الخارجية، وذلك من خلال ربط منظومة البحث العلمي بمشروعات ريادة الأعمال وسوق العمل.
نيفين جامع: إنشاء منصة إلكترونية لتبادل المخلفات الصناعية.. شاهد


البنك المركزى يطلق مبادرة جديدة
أطلق البنك المركزى المصرى، برئاسة طارق عامر مبادرة جديدة، بقيمة 7 مليارات جنيه على شرائح لصالح شركة ضمان مخاطر الائتمان، كمظلة لضمان أرصدة الضمانات الصادرة من الشركة لصالح البنوك لتغطية نسبة من المخاطر المصاحبة لتمويل الشركات الكبرى.
بقيمة 7 مليارات جنيه.. المركزي يطلق مبادرة لصالح شركات ضمان المخاطر
Advertisements
AdvertisementS