AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التعرق الليلي عند النساء ينذر عن إصابتك بأمراض مزمنة

الإثنين 29/يونيو/2020 - 11:02 ص
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
في معظم الأوقات ، يمكن أن يكون التعرق الليلي ناتجًا عن شيء غير ضار تمامًا  مثل درجة حرارة غرفة نومك أو قماش ملابس النوم. ولكن في بعض الأحيان ، قد تكون لياليك المتعرجة علامة على حالة كامنة تحتاج إلى التحقق منها في أسرع وقت ممكن ، كما يقول نيومي شاه ، دكتوراه في الطب ، أستاذ مشارك في طب الرئة وطب النوم في مدرسة إيكان للطب في جبل سيناء.

من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أن التعرق الليلي قد يكون بالفعل ومضات ساخنة. يقول خوان ج. ريموس ، كبير الأطباء والمستشارين الباطنيين في مركز جينتيرا للطب التجديدي: "قد يكون من الصعب التمييز بين الهبات الساخنة والعرق الليلي".

 "قد تبدأ الهبات الساخنة بإحساس حرارة مزعج في الصدر أو الرقبة أو البطن. يتبع ذلك دفء مفاجئ واحمرار واضح للجلد في الصدر والرأس والرقبة."

مع الهبات الساخنة ، يمكن أن يستمر الإحساس بالدفء في أي مكان من ثلاث إلى أربع دقائق إلى 20 أو 30 دقيقة ، ويتبعه عادة التعرق في نفس المناطق. تقول الدكتورة ريموس أن الهبات الساخنة في الليل توصف عادة من قبل النساء بأنها تعرق ليلي ، لكنها مختلفة - يمكن أن تحدث الهبات الساخنة في أي وقت ومن المحتمل ألا تأتي في الليل فقط.

قاعدة عامة؟ يقول الدكتور شاه إذا استمر التعرق الليلي لأكثر من شهرين أو ثلاثة أشهر ، فقم بفحص نفسك ، يجب أن يتمكن طبيبك من الوصول إلى قاعها. ولكن بدلًا من القفز إلى أسوأ سيناريو ، ألقِ نظرة خاطفة على الأسباب الشائعة للتعرق الليلي عند النساء ، وما يمكنك القيام به حيال ذلك.

1. غرفتك ساخنة للغاية.
ما هي درجة حرارة غرفة نومك الآن؟ إذا كان أي شيء آخر غير 60 إلى 70 درجة فهرنهايت ، فمن المحتمل أن يكون الجو حارًا جدًا ، كما يقول دبليو كريستوفر وينتر ، طبيب متخصص في النوم ومؤلف كتاب The Sleep Solution: لماذا ينكسر نومك وكيف يتم إصلاحه.

يمكن أن تساهم الأقمشة الأقل تنفسًا (مثل ملابس النوم الفانيلا) في مشاكل النوم المتعرقة. يعد القطن القابل للتنفس خيارًا أفضل لكل من أوراق الشجر والأوراق.

الشعور بالسخونة يمكن أن يعيق قدرتك على النوم. في عملية الانجراف ، يجب أن تنخفض درجة حرارة جسمك بدرجة أو درجتين عن المعدل الطبيعي ، ولا يمكنها فعل ذلك في غرفة دافئة.

3. لديك كوابيس.
ربما هذا هو أبسط تفسير لتلك العرق. يقول هاري بانشيك ، دكتوراه في الطب: "إذا كان التعرق مزمنًا ... في بعض الأحيان يمكن أن يكون المريض بصحة جيدة تمامًا وأنه في الواقع يجري في حلم ، أو مخيف في المنام". "العرق هو نتيجة تمثيل الحلم."

يوافق د. شاه على ذلك ، قائلًا إن أي شيء يسبب "طفرة متعاطفة" (تُعرف أيضًا بالاستجابة للقتال أو الهروب) يمكن أن يؤدي إلى التعرق. إذا كنت تعاني من كوابيس مستمرة ومستمرة ، فقم بزيارة طبيبك لمعرفة ما الذي قد يسببها (الإجهاد هو الجاني الكبير).

4. يمر جسمك بتغيرات هرمونية ، مثل تلك المتعلقة بانقطاع الطمث.
يقول الدكتور ناندي إن أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للتعرق الليلي عند النساء هو تقلب مستويات هرمون الاستروجين. يقول الدكتور شاه: "يرتبط انقطاع الطمث بالومضات الساخنة ، لذا ليس من غير المألوف أن يبلغ المرضى عن التعرق حتى أثناء نومهم". ولكن مرة أخرى ، قد تحدث هذه في أوقات أخرى خلال النهار أيضًا.
ذا كنت حاملًا أو في فترة الدورة الشهرية ، فقد تؤدي هذه التقلبات الهرمونية إلى تعرق ليلي أيضًا. ومع ذلك ، يميل انقطاع الطمث إلى التعرق المستمر ، وإذا كان يؤثر حقًا على جودة حياتك أو نومك ، يقول الدكتور شاه إنه يستحق التحدث إلى طبيبك بشأنه. "التعرق من انقطاع الطمث لا يمكن التنبؤ به ، ولكن إذا تحدثت مع طبيبك عن علاج استبدال الهرمونات ، فقد يساعد ذلك في السيطرة على درجات الحرارة."

5. أنت تتناول مضادات الاكتئاب.
يقول الدكتور شاه إن المرضى الذين يتناولون مضادات الاكتئاب يمكنهم بالتأكيد رؤية زيادة في التعرق الليلي ، لأن فئات معينة من الأدوية يمكن أن تسبب رد فعل أدرينالي ، والذي يتعلق بمستويات الأدرينالين لديك ويؤدي إلى التعرق. إذا كنت تتناول فينلافاكسين (أو اسم العلامة التجارية Effexor) أو البوبروبيون (أو علامتها التجارية Wellbutrin ، Zyban ، أو
Aplenzin) ، قد تواجه المزيد من التعرق الليلي ، يقول الدكتور شاه

ترتبط العدوى بشكل عام بالتغيرات في درجة الحرارة لأنها تأتي بالحمى التي تنكسر ، وهذا هو سبب شائع للتعرق ".
Advertisements
AdvertisementS