AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأوقاف: الأدب مع الله ورسوله موضوع خطبة الجمعة القادمة

الإثنين 29/يونيو/2020 - 09:39 ص
الأوقاف: الأدب مع
الأوقاف: الأدب مع الله ورسوله موضوع خطبة الجمعة القادمة
Advertisements
عبد الرحمن محمد
حددت وزارة الأوقاف موضوع "الأدب مع الله ورسوله " ليكون عنوان خطبة الجمعة القادمة 3 يوليو، والتي ستقام بعدد محدود من المصلين بمسجد السلطان حسن فقط ، وبذات ضوابط إقامة الجمعة في الأسابيع الماضية، مع رفع أذان النوازل ظهر الجمعة وصلاتها ظهرا بالمنازل أو الرحال عدا الجمعة المقامة بمسجد السلطان حسن بالقاهرة، سائلين الله العلي العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.

وأكدت وزارة الأوقاف أنه في حال استمرار المصلين على روح الانضباط والالتزام بالضوابط الإجرائية والاحترازية سيتم عرض الأمر على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء الموقر للنظر في رفع تعليق صلاة الجمعة في الوقت الذي تراه اللجنة مناسبًا. 

لذا ناشدت الوزارة كل العاملين بالأوقاف وكل المصلين الالتزام الجاد والتام بجميع الضوابط الإجرائية  والوقائية التي حددتها الوزارة حتى نتمكن من رفع تقرير إيجابي إلي لجنة إدارة أزمة كورونا بهذا الشأن .


وفي وقت سابق، وفَّرت وزارة الأوقاف خدمة توصيل صكوك الأضاحي للمنازل ،  عملًا على راحة المتبرعين وبخاصة كبار السن وأصحاب الظروف الخاصة.

ووفقا لبيان الأوقاف فإن الخدمة المقدمة كما يلي: " أولًا: اتصل أو أرسل رسالة (طلب صك) عبر “الواتس آب” على أي من الأرقام التالية: (01008806466 – 01120857330 – 01202527258) ، متضمنة : (الاسم – العنوان – التليفون – عدد الصكوك).

ثانيًا: تقوم مديرية الأوقاف بمحافظتك بالتواصل معك للتأكيد ، ويصلك مندوبنا خلال 24 ساعة ومعه صك أضحيتك من الأوقاف.

ثالثًا: لا تدفع إلا قيمة الصك فقط (1800) جنيه، ولا توجد رسوم أو مصروفات إدارية أو مصاريف خدمة توصيل، الصك يصلك مجانًا أينما كنت.

رابعًا :  استلم الصك من المندوب وتأكد من أنه صك أضحية وزارة الأوقاف لعام 2020م “.

وفي سياق آخر،  قام  اللواء  أشرف الداودي محافظ قنا و اللواء  أشرف عبد الحميد مدير أمن قنا  بمتابعة عمليات فتح المساجد بالمحافظة وأداء صلاة الفجر بمسجد سيدي عبد الرحيم القنائي بحضور الشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف بقنا ، مشيدًا بالإجراءات والضوابط الاحترازية التي اتخذتها الوزارة لفتح المساجد , والتي من أهمها : الوضوء في المنزل , وإحضار السجادة الخاصة , وارتداء الكمامات , والتباعد والمسافات الآمنة, وعدم المصافحة , والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة .

وأكدت  الوزارة أنها تثق في وعي وثقافة رواد المساجد وأنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية.
Advertisements
AdvertisementS