AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التصديري للكيماويات: 50 مليون دولار استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة

الإثنين 29/يونيو/2020 - 12:29 م
صدى البلد
Advertisements
ولاء عبد الكريم
أعلن خالد ابو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، الاثنين، ضخ استثمارات جديدة بقطاع البتروكيماويات والاسمده خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى إعلان شركة بروكتر أند جامبل عن نيتها لضخ استثمارات تقدر بنحو ٥٠ مليون دولار خلال الفترة القادمة وأنه من المقرر بدء خطها لإنتاج الكمامات الأسبوع المقبل. 

وقال ابو المكارم خلال الاجتماع الاول للمجلس والذي عقد مساء امس بتطبيق زووم في حضور وزيرة الصناعه والتجارة نيفين جامع، اليوم، إنه من المقرر ان يشهد العام الحالي استثمارات جديدة في قطاعات الاسمدة والصودا، فضلا عن مستلزمات الانتاج ومواد الخام للقطاع. 


وأوضح أنه في ظل الظروف الطارئة والاستثنائية التي يمر بها الاقتصاد بات الامر ملحا للبحث عن انسب الوسائل لدفع الصادرات قدما الي الامام باعتبارها طوَّق النجاه للاقتصاد ، موكدا انه لاينبغي ان تقل الزيادة في صادرات القطاع عن نسبة ٢٠٪‏ علي الأقل. 

وأشار ابو المكارم الي قطاع الصناعات الكيماوية باعتباره الحصان الأسود الذي يمثل ربع صادرات مصر ، حيث بلغ حجم صادراته خلال العام الماضي نحو ٥،٥ مليار دولار.

وأعرب عن امله في ان يظل علي الصدارة متجاوزا التحديات التي فرضتها كورونا علي كافة القطاعات الصناعيه والركود الذي خلفته في الداخل والخارج مشيرا الي الترتيب لعدد من الاجتماعات القطاعية خلال الفترة القادمة مع كافه الجهات المعنية لوضع استراتيجية وخطة عمل للوصول الي المستهدف من الصادرات من خلال التغلب علي المشاكل التي تواجه القطاع انتاجا وتصديرا.

واكد ابو المكارم انه اصبح من الضروري العودة للنظام القديم للمسانده التصديرية والخاص بالرد النقدي للأعباء وبنسبة ١٠٠٪‏ وفقا لجدول زمني يتم الالتزام به. 
Advertisements
AdvertisementS