AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البحث العلمي تنجح في إقامة فعالياتها افتراضيا.. إعلان الورش عبر موقعها الرسمي .. ودعم كامل للمنح والباحثين في مواجهة كورونا

الإثنين 29/يونيو/2020 - 12:45 م
صدى البلد
Advertisements
نهلة الشربيني
البحث العلمي: 
جميع برامج الاكاديمية لم تتأثر بـ كورونا
أطلقنا العديد من التحديات لمواجهة كورونا وما بعدها


نجحت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في تحقيق نجاح كبير باستمرار فعالياتها افتراضيا عقب ظهور أزمة كورونا ومنع التجمعات، الأمر الذي تعاملت معه بشكل منظم ووفرت خدماتها الكترونيا ولم تتوقف يوم عن العمل بينما لاقت تفاعل من جانب الباحثين والجمهور.


اقرأ ايضا:



وفي سياق متصل فقد شهدت الأكاديمية العديد من الورش الافتراضية، من بينها ورشة عمل لمشاركة الممارسات الجيدة حول الابتكار: فهم أنظمة بيئية أوروبية مختارة لتعزيز روح المبادرة المبتكرة ، لمعرفة المزيد عن الابتكارات الأخرى مثل دراسات الحالة للتجربة الإسبانية والإيطالية ، والسياسات العامة للشركات الناشئة ، عرض القضايا الرئيسية ، وإجراء بعض المناقشات والحلول المقترحة.


وأوضحت الأكاديمية : " هل ترغب في الحصول على نظرة عامة على استراتيجيات المفوضية الأوروبية لتعزيز الابتكارات الخارقة ، والسياسات والمبادئ التوجيهية لدعم الشركات الناشئة ، ومراجعة منهجية وإجراءات التشاور العام المعتمدة؟".


بينما أعلنت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن إقامة ورشة عمل غدا الاثنين تحت عنوان Common Startups Legal Mistakes ، والتي تقام افتراضيا موضحة طرق التقديم للورشة.



قالت الأكاديمية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : "عشان تأسس شركة ناشئة  بتحتاج تعدّي على إجراءات قانونية كتير، عايز تفهم أهم الإجراءات اللي تخص الستارت آبس بطريقة بسيطة؟ وتتعرَّف على الأخطاء القانونية الشائعة اللي بيقع فيها روَّاد أعمال؟ احضر معانا ورشة عمل Common Startups Legal Mistakes"، وسيتم هدمناقشة عدد من النقاط وهي  التالية: 

- Choosing the legal structure/status
- Co-founders and stakeholders Management
- Venture capitalists partnerships
- Negligence in registering IP rights like trademark, patent …etc 
- Not Preparing for the Exit


وفي سياق قد أكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن جميع برامج الأكاديمية لم تتأثر بسبب أزمة كورونا لأن التقديم بها أونلاين لذا فيمكن أن نقول إن الأمور إلى ما يرام فيما يخص الأكاديمية.

 
وأضاف "صقر"، في تصريح خاص لموقع "صدى البلد"، أنه بالنسبة لمسابقات الأكاديمية لا يمكن استكمالها، ولكن سيتم عمل مسابقات جديدة بعرض بعض التحديات والمشكلات، ومن ثم نطلب بعض الحلول الابتكارية لحلها من خلال موقع الأكاديمية، ويتم تقيم هذه الحلول ومن سيفوز على أساس علمي سيمنح جائزة وتتبنى فكرته لتنفيذها.


 وأشار إلى أن هناك تدريبا في مجال الملكية الفكرية والتوعية بها وكيفية تسجيل براءات الاختراع، كما يوجد طرق للرد على استفسارات الباحثين في كل ما يخص براءات الاختراع والابتكار.

 
وأوضح أن التواصل في الأساس مع مجتمع الباحثين والمبتكرين عن طريق الموقع الإلكتروني للأكاديمية، ومن خلاله سيتم عرض كل البرامج الفكرية والبحثية والخاصة بالتكنولوجيا وغيرها من مجالات البحث سيتم تقديمها أونلاين.
 

وفي ذلك السياق قامت جامعة الطفل بعمل فيديو حول فيروس كورونا للتعرف عليه وكيفية الوقاية منه، وجاء الفيديو مبسطا للأطفال والكبار
 

بينما نشرت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو بعنوان "عاوزين تعرفوا ايه هو فيروس كورونا وازاي نحمي نفسنا منه؟".
 

وتابعت: "جامعة الطفل احد برامج أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عملت فيديو ليكم علشان تعرفوا اكتر، واولادكم يعرفوأ اكتر عنه".
 
واستكملت: "الفيديو مناسب جدا للأطفال والكبار عبر هذا الرابط: https://m.youtube.com/watch?feature=youtu.be&v=64m6gL3EwTU ".
 
Advertisements
AdvertisementS