AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

منهم حسين فهمي.. فنانون شاركوا في 30 يونيو وأشعلوا الثورة

الإثنين 29/يونيو/2020 - 03:50 م
صدى البلد
Advertisements
محمد نحلة
تحل اليوم ذكرى ثورة 30 يونيو، ويحتفل المصريون كل عام في هذا التوقيت برحيل جماعة الإخوان الإرهابية والمعزول محمد مرسى، وكان من ضمن المشاركين في المظاهرات عددا كبيرا من نجوم الفن لدعم الثورة وكان لهم دورا مؤثرا ومنهم:

حسين فهمي
الفنان حسين فهمي كان حريصا على التواجد مع الشعب المصري وقال في أحد اللقاءات التلفزيونية إن المجتمع يشعر بالخيبة والانهيار، مؤكدا أن مصر لم تشهد فترة سيئة مثل التي مرت في فترة الإخوان.

نادية الجندي 
كما شاركت أيضا الفنانة نادية الجندي وصرحت بأن الشعب نوى وأنها نزلت لتشارك في المظاهرات من أجل مصر العظيمة والوقوف بجانب الشعب المصري. 

كريم عبد العزيز
أما الفنان كريم عبد العزيز فكان يتصدر المسيرات التي تنادي برحيل المعزول محمد مرسي، وقال في لقاء تلفزيوني: "كفاية دم وكفاية اللي حصل في الشعب المصري وكفاية لحد كده".

سامي العدل
والفنان الراحل سامي العدل، كان من ضمن الفنانين المشاركين بالثورة، وقال في لقاء قديم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتي" في عام 2014، إنه أصر على النزول والمشاركة في ثورة 30 يونيو المجيدة، ولم يتمالك أعصابه وانهمر في البكاء، بعدما رأي الشعب المصري يفرح بعودة مصر مرة ثانية.

جميل راتب
وعلى الرغم من مرض الفنان جميل راتب إلا أنه أصر على مشاركة الشعب المصري تلك اللحظة المهمة والحرب ضد حكم الإخوان في ميدان التحرير.

أحمد حلمي
أيضا الفنان أحمد حلمي تواجد في الميدان ورفع شعار ارحل في وجه جماعة الإخوان، وقال في لقاء تلفزيوني: "الشعب المصري نزل تاني وهنفضل ننزل الى ما لا نهاية لحد ما ناخد حقنا كبني ادمين".

محمود قابيل
وتواجد أيضا ضمن الصفوف الفنان محمود قابيل الذي قال إنه نزل إلى الشارع ليقف بجوار الشعب المصري ويساندهم في حربهم ضد الإخوان.

ليس هؤلاء وحدهم من شاركوا بالثورة فتواجد أيضا النجم أحمد السقا، محمد حماقى، هانى سلامة، هانى رمزى،  يسرا، إلهام شاهين، نادية الجندى، الفنانة ليلى علوى، رجاء الجداوى، الفنانة دلال عبد العزيز، الفنانة ميرفت أمين، الفنانة سهير المرشدى وابنتها الفنانة حنان مطاوع، الفنانة يسرا اللوزى، والفنان سامح الصريطى، وغيرهم من الفنانين.
Advertisements
AdvertisementS