AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إحنا اللي مشينا الإخوان.. ناشطة سياسية تكشف مواقف غريبة للمرأة في 30 يونيو

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 12:03 م
مها ابو بكر، المحامية
مها ابو بكر، المحامية والناشطة
Advertisements
فرح علاء الخولي
قالت مها ابو بكر، المحامية والناشطة السياسية، إن يوم 30 يوينو بالنسبة للشباب ومن بينهم شباب حركة تمرد، الذين أشعلوا فتيل الثورة مرة أخرى، هو يوم التتويج والنصر للشعب المصري كله، وكشفت أنها كانت واحدة من النشطاء المؤثرين في حركة تمرد وأنهم تعرضوا لكثير من التهديدات قبل ثورة 30 يونيو من قبل قيادات جماعة الإخوان.


وكشفت مها ابو بكر، خلال حوارها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التليفزيون المصري، في موقف تعرضت له أيام حكم الإخوان، وكانت مواجهة عنيفة بينها وبين أحد اعضاء الجماعة الإخوانية بداخل نقابة المحامين قائلًة: "إحنا هنقعد 500 سنة على الحكم"، وهذا كان مخططهم للقضاء على الدولة المصرية.

وأضافت أبو بكر، أن ثورة 30 يونيو كانت طوق النجاة الذي أنقذ الدولة المصرية بكل فئاتها وخاصة المرأة المصرية، مشيرة إلى أن كثيرا ما يقاس تطور وتقدم الدول بوضع المرأة فيها، قائلة: "المرأة المصرية هي اللي مشت الإخوان"، وهذا لكثافة أعداد السيدات التي نزلت في الشوارع والميادين يوم 30 يونيو.

وأوضحت أن المرأة كانت العدو الأول لجماعة الإخوان، مشيرة إلى أن المرأة المصرية كانت الشمس المحجوبة عن البلاد وبإصرارها وعزيمتها، وأن الهوية المصرية هي أساس كل مصري ومصرية.
Advertisements
AdvertisementS