AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حسين هريدي: السيسي تصدى لقانون بيع الأراضي في سيناء.. شاركت في ثورة يونيو.. وما حدث بالمنطقة تعود جذوره لغزو العراق

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 04:21 م
السفير حسين هريدي
السفير حسين هريدي
Advertisements
نورهان رأفت
حل السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق ضيفا في تغطية خاصة لـ فضائية صدى البلد، بمناسبة ذكرى ثورة يونيو المجيدة ، وتحدث السفير حسين هريدي عن بعض الملفات الخطرة، من ابرزها ملفات الثورات المصرية عبر العقود، ومخططات الإخوان المسلمين ، والعبث بالهوية المصرية.




وقال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق إن جماعة الإخوان المسلمين إذا كانت نجحت في حكم مصر، كانت ستوقع الكثير من الدول العربية بالمنطقة ، والتي وصفها بأنها ستكون مثل قطع الشطرنج.


وأضاف هريدي، خلال حواره لـ فضائية صدى البلد، في تغطية خاصة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو أن من تابع جيدا، ردود الفعل الدولية حول سياسة جماعة الإخوان المسلمين سيدرك طبيعة التآمر، الذي كانت تحيكه الجماعة.




قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على خلفية ذكرى ثورة 30 يونيو إنه كان أحد المشاركين في ثورة يونيو، وكان دائم النزول مع الشعب بشكل يومي، منذ انطلاقها، بميدان التحرير.


وأضاف السفير حسين هريدي، خلال حواره لـ فضائية صدي البلد، في تغطية خاصة لذكرى ثورة يونيو أن ميدان التحرير بالنسبة لجيله، هو رمز وليس مجرد ميدان، موضحا أنه نال شرف أن يكون من ضمن المصريين الذين رفعوا أطول علم لمصر على كوبري قصر النيل .




قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق إن ثورة يونيو، إحدى الثورات التي حسنت من علاقات مصر الخارجية، وذلك بعد صدور دستور يونيو.


وأضاف السفير حسين هريدي، خلال حواره لـ فضائية صدى البلد ، خلال تغطية خاصة، في ذكرى ثورة يونيو أنها لم تحدث تغيرات سياسية فقط في مصر بل في دول إفريقيا والمنطقة والعالم، موضحا أن مصر من أولى الدول التي كانت مؤسسة لسياسة عدم الانحياز .




قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق إن نائب عام جماعة الإخوان المسلمين، كان يعمل لخدمة الجماعة وليس خدمة الشعب المصري.


وأضاف هريدي، خلال حواره لـ فضائية صدى البلد، في تغطية خاصة، في ذكرى ثورة 30 يونيو، أن الرئيس السيسي أثناء توليه منصب وزير الدفاع، تصدى للكثير من القوانين التي تخدم الجماعة، وأخطرها قانون السماح لغير المصريين بشراء أراض في سيناء.




قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق إن ممثل جماعة الإخوان في الرئاسة، في يونيو 2013 طلب من الجيش المصري، تدريب جيش المرتزقة السوري الجيش الحر، ولكن الجيش المصري رفض.

 
وأضاف هريدي، خلال حواره لـ فضائية صدى البلد، في تغطية خاصة لذكرى ثورة يونيو أن الجيش المرتزقة في سوريا يعيشون على أموال قطر وتركيا.

Advertisements
AdvertisementS