AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متى يعود جسر الملك فهد للعمل من جديد؟

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 05:58 م
جسر الملك فهد
جسر الملك فهد
Advertisements
محمود نوفل
في خطوة نحو التكامل بين دول منطقة الخليج وتحديا بين الممكة العربية السعودية ودولة البحرين كان جسر الملك فهد والذي يهدف الي سهولة الحركة والنقل بين الدوليتن ، ولكن فيروس كورونا الذي أغلق الحدود بين الدولتين تسبب في إغلاق الجسر ومنع المرور من عليه  وذلك كجزء من الإجراءات الإحترازية التي إتبعتها كلا من الدولتين حماية ووقاية للبلاد والعباد من شر هذا الفيروس القاتل.

ورغم أن المملكة العربية السعودية أعلنت ومنذ ايام قليلة ماضية عن عودة الحياة الي طبيعتها إلا ان هذا لجسر الواصل بين الرياض والمنامة لايزال مُغلقا أمام حركة المارة وهو مايثر تساؤلات عدة حول التوقيت المناسب لفتح الجسر من جديد للعبور من عليه ؟ ولكن مصادر بحرينية كشفت في تصريحات صحفية لها ان 27 من يوليو هو توقيت فتح الجسر مرة اخري أمام المارة وفق ماذكره موقع اخبار 24 .

ويشهد جسر الملك فهد عبور مايقرب من 75 الف شخص يوميا من والي الدولتين .

جدير بالذكر ان مملكة البحرين كانت قد إستقبلت خلال العام 2019 نحو 11 ملیون سائح منهم 9 ملايین سعودي عبر جسر الملك فھد.

يأتي هذا الفتح للجسر الذي يربط بين السعودية والبحرين كجزء من التخفيف التدريجي للإجرءات الإحترازية التي بدأتها دول مجلس التعاون الخليجي.

ويلعب جسر الملك فهد دورا كبيرا في القطاع السياحي البحريني والذي يساهم في  الاقتصاد البحريني بـ3.6% سنوي، بما يعادل 13 ملیار دولار.

وكانت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد قد إستغلت فترة التوقف الذي فرضته جائحة كورونا لإجراء إصلاحات وتحسينات شاملة في الجسر منها العمل علي إكمال الأبواب الحديدية في الجانب السعودي والإستعداد لإطلاق المرحلة الأولي لمشروع الدفع الآلي في بوابات الجانبين السعودي والبحريني.
Advertisements
AdvertisementS