AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد اتهامه بـ محاولات لزعزعة أمن الخليج.. تعرف على نائب الأمة الكويتي فايز البغيلي؟

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 08:55 م
فايز البغيلي
فايز البغيلي
Advertisements
محمود نوفل
تعيش منطقة الخليج هذه الفترة حالة من الغليان بعدما إنتشرت العديد من التسجيلات الصوتية لإثنين من نواب مجلس الأمة الكويتي وهم يتفقون مع الزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي على زعزعة أمن الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية.

تسريبات خيمة القذافي والمتهم فيها حتى الآن اثنان من الأعضاء السابقين بمجلس الأمة الكويتي هما لمبارك الدويلة وفايز البغيلي وفي السطور القليلة القادمة نرصد السيرة الذاتية لعضو الأمة الكويتي فايز البغيلي بعدما تصدر اسمه مواقع التواصل الإجتماعي .

وشهد العام 1937 مولد النائب الكويتي فايز حامد البغيلي الرشيدي والذي تقلد العديد من المناصب السياسية حيث حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية ثم عمل ضابطا في القوات المسلحة الكويتية ، وبعدها إنتُخب عضوا بمجلس الأمة الكويتي عن محافظة الفروانية بعدما حل في المركز الثاني في الانتخابات التي أجريت في العام 1981 ، كما فاز مرة أخرى في إنتخابات المجلس عام 1990.

إقرأ ايضا :

رئيس رابطة قبيلة بني رشيد تقلد أيضا منصب نائب رئيس مجلس محافظة الفروانية ورئيسا للإتحاد العام لتجار الخضار والفاكهة ، وعضوا بمجلس البرلمان العربي الدولي لمكافحة الفساد.
 
جدير بالذكر أن النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي فايز البغيلي كان أحد اهم المؤيدين لتعديل دستور البلاد في العام 1982.

ويُشار إلى أن اسم فايز البغيلي قد ورد في عدد من التسجيلات المُسربة ليصرّح لاحقا أنه توجه برفقة مبارك الدويلة إلى الزعيم الليبي في محاولة لإحلال السلام بين قبيلة الرشايدة والحكومة السودانية تجنبا لحرب كادت تقع بينهما.
Advertisements
AdvertisementS