AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار السعودية اليوم.. سفارة المملكة بالقاهرة إجازة بمناسبة 23 يوليو.. هكذا استعدت مكة لاستقبال الحجاج.. وتراجع أرباح ساسكو 13%

الخميس 23/يوليه/2020 - 12:29 م
أخبار السعودية اليوم
أخبار السعودية اليوم
Advertisements
سمر صالح
  • تقلبات جوية تضرب السعودية
  • السفارة السعودية بالقاهرة تغلق أبوابها اليوم
  • تراجع أرباح الشركة السعودية ساسكو 13%
  • هكذا استعدت الصحة السعودية لاستقبال الحجاج


كثًفت وزارة الصحة السعودية استعداداتها، وتعزيز جاهزية مرافقها؛ لتوفير الرعاية لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام ، وبما يتماشى مع الأوضاع الحالية لفيروس كورونا الجديد.


وكشفت الوزارة في بيان لها اليوم، الخميس، عن توفير عدد من المرافق الصحية في المشاعل المقدسة لتوفير الرعاية الطبية لضيوف الرحمن، حيث شملت مستشفى منى الوادي، ومركز صحي 29 في عرفات، والمستشفى الميداني، والعيادة المتنقلة، و6 سيارات إسعاف عالية التجهيز، و3 عيادات في مقر سكن الحجاج.


كما أعلنت الوزارة عن مشاركة عدد من الكوادر الطبية والفنية في تقديم الخدمات الصحية للحجاج، إضافةً إلى ذلك كثّفت الصحة استعداداتها للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري، وبقية الأمراض المتعلقة بالحرارة المتوقع حدوثها هذا العام؛ نظرًا لتزامن موسم الحج مع ارتفاع درجات الحرارة.


كما جهزت أيضا مرافقها الصحية  للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري، وضربات الحرارة وعلاجها، حيث وفرت عددًا من مراوح الرذاذ بالماء، التي أثبتت فاعليتها في خفض درجة الحرارة، والتقليل من حالات الإجهاد الحراري.


وتراجعت أرباح الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات "ساسكو" خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 13% على أساس سنوي مسجلة 4.4 مليون ريال.


كما تراجعت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام ذاته بنسبة 10% وصولا إلى 12.5 مليون ريال.


وأرجعت الشركة أسباب تراجع الأرباح في الربع الثاني إلى انخفاض الإيرادات وتذبذب سعر بيع المحروقات بصورة شهرية خلال الفترة، بالإضافة إلى تكوين الشركة لمخصص خسائر ائتمانية متوقعة، وكذلك انخفاض إيرادات الاستثمارات.


ونوهت السفارة السعودية لدى القاهرة إلى أنها ستكون في إجازة رسمية يوم الخميس الموافق 23 يوليو.


وأوضحت السفارة، فى بيان رسمي لها عبر صفحتها على فيسبوك، تزامنًا مع إجازة الحكومة المصرية بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة 23 يوليو 1952م؛ ستكون السفارة فى إجازة رسمية  على أن يستأنف العمل يوم الأحد الموافق 26 يوليو.


وتحتفل مصر غدا، بذكرى ثورة 23 يوليو التي تشكل علامة مضيئة فى التاريخ المصري.


وهنأ رؤساء وزعماء حكومات عربية الرئيس عبد الفتاح السيسي والبرلمان المصري والحكومة المصرية بالذكري الـ 68 لثورة يوليو.


وأصدرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة تحذيراتها للجميع بضرورة توخي الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني لتفادي التقلبات الجوية التي تضرب المنطقة خلال اليوم وحتى الثامنة من مساء اليوم.


وشددت مديرية الدفاع المدني السعودي في بيان لها اليوم على ضرورة الابتعاد عن مجاري السيول والأودية حفاظا على أرواحهم وحياتهم.


وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، حذرت من أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة سطحية وتدنٍ في مدى الرؤية على منطقة الباحة.


ووفق البيان الصادر من الدفاع المدني، فقد شمل التحذير كلا من مدينة الباحة، ومحافظات الحجرة، والعقيق، والقرى، والمخواة، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن، وغامد الزناد، وقلوة والأجزاء المجاورة لها.
Advertisements
AdvertisementS