AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وسط التصعيد في ليبيا والمتوسط.. اجتماع مغلق لـ أردوغان ورجاله لمدة 45 دقيقة

الخميس 23/يوليه/2020 - 08:12 م
 اجتماع مغلق لـ أردوغان
اجتماع مغلق لـ أردوغان ورجاله لمدة 45 دقيقة
Advertisements
القسم الخارجي
ترأس الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، اجتماعا لمجلس الشورى العسكري التركي، وسط التصعيد المتزايد من أنقرة وانتهاكاتها في ليبيا والبحر المتوسط.


ووفقًأ لـ"روسيا اليوم"، عقد الاجتماع وراء أبواب مغلقة في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة، واستمر لمدة 45 دقيقة.


وشارك في جلسة مجلس الشورى العسكري، كل من نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، ووزير الدفاع، خلوصي أكار، ووزير العدل، عبد الحميد جل، ووزير الداخلية، سليمان صويلو، ووزير الخارجية، مولود تشاووش أوغلو، ووزير الخزانة والمالية، براءت البيرق، ووزير التعليم، ضياء سلجوق، إضافة إلى رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، يشار غولر، وقائد القوات البرية، الجنرال أوميد دوندار، وقائد القوات البحرية، الأدميرال عدنان أوزبال، وقائد القوات الجوية، الجنرال حسن كوجك آقيوز.


ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، يأتي هذا الاجتماع في الوقت الذي تشهد فيه ليبيا تصعيدا خاصة بسبب انتهاكات تركيا هناك، ودعمها لحكومة الوفاق، والذي ترفضه العديد من الدول العربية والأجنبية وعلى رأسها مصر، فضلا عن التوتر المتفاقم بين أنقرة وأثينا بشأن التنقيب في المتوسط.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن اليوم، الخميس، أن الحكومة التركية نقلت دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا للمشاركه في العمليات العسكرية إلى جانب ميليشيات حكومة الوفاق.


وأشار المرصد إلى أن هذه الخطوة تزامنت مع عودة دفعات أخرى نحو الأراضي السورية بعد انتهاء عقودهم هناك.
Advertisements
AdvertisementS