AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الشحات العزازي: الله أقسم بعشر ذي الحجة والرسول حثنا على العمل الصالح فيها.. فيديو

الجمعة 24/يوليه/2020 - 12:51 م
الشحات العزازي
الشحات العزازي
Advertisements
محمد شحتة
قال الشيخ الشحات العزازي، أحد علماء وزارة الأوقاف، إن العشر الأوائل من ذي الحجة هي خير أيام الدنيا يفتح الله فيها بالخيرات ويمن علينا بالعطايات 

وأضاف العزازي، في خطبة الجمعة بمسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الله يكرمنا في هذه الأيام فيقول الحبيب "إن لربكم في أيام دهركم لنفحات ألا فتعرضوا لها فلعل أن تصيب أحدكم نفحة من نفحات الله فلا يشقى بعدها أبدا".

وتابع: الله أقسم بالعشر الأوائل من ذي الحجة في القرآن فقال في كتابه العزيز "وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ (3) وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ".

وأشار إلى أن الرسول عمل الخير في هذه الأيام وهو الأسوة القدوة ودعانا إلى الإكثار من العمل الصالح في هذه الأيام، فقال في حديثه الشريف (ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر، فقالوا: يارسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء).

وكشفعن أن خير عبادة النهار الصيام فإذا نوى لله صيام يوم باعد الله النار عنه سبعين عاما لأنه تجرد لله كما في الحديث الشريف "“كل عمل ابن آدم له كفارة إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به”، منوها أن الصوم يهذب الأخلاق ويرفعها، فبالصوم تمنع الجوارح عن ارتكاب المعاصي والآثام 
Advertisements
AdvertisementS