AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أبرزها أمريكا.. الهاكرز يشنون 375 تهديدا إلكترونيا في الدقيقة بسبب كورونا

الجمعة 24/يوليه/2020 - 09:00 م
هاكرز
هاكرز
Advertisements
شيماء عبد المنعم
أصدرت شركة McAfee للأمن السيبراني، أمس، تقريرها لشهر يوليو عن التهديدات التي تعرض لها مستخدمو الإنترنت بسبب فيروس كورونا المستجد COVID-19، خلال النصف الأول من 2020.

ووفقا لما ذكره موقع "solutionsreview"، اكتشف باحثو شركة McAfee، أن 375 تهديدا جديدا في الدقيقة في المتوسط خلال فترة إجراءات الإغلاق المفروضة على جميع سكان العالم لوقف تفشي الفيروس التاجي، حيث يستغل الهاكرز مخاوف الناس من الفيروس التاجي لنشر الهجمات الضارة.


وقد سجل التقرير الصادر من شركة McAfee، لشهر يوليو 2020، زيداة في عدد المجرمين الإلكترونيين الذين يستغلون مخاوف الناس من الوباء لشن مئات الهجمات على مستخدمي الإنترنت من خلال التطبيقات الخبيثة التي تحمل عنوان COVID-19 وحملات التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة والمزيد. 

وبينما زادت البرامج الضارة الجديدة من PowerShell بنسبة 689 %، في حين زاد إجمال البرامج الضارة  بنسبة 1902%، وزادت الهجمات التي تستهدف القطاع العام والشركات بنسبة 73%، بينما نمت الهجمات التي تستهدف المؤسسات التعليمية بنسبة 33%. 

وأوضح التقرير الصادر عن شركة McAfee، أن من الدول الأكثر تأثرا بتلك الهجمات، وقعت 47 % من جميع الهجمات الأمنية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي سجلت أكبر نسبة أصابت ووفيات بفيروس كورونا على مستوي العالم حتي الآن، حيث يستغل الهاكرز مخاوف الناس بشأن الفيروس من خلال التطبيقات الضارة وحملات التصيد الاحتيالي والبرامج او المواقع الضارة.
Advertisements
AdvertisementS