AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غدا.. 50 ألف طالب وطالبة بالدقهلية يبدأون امتحانات الدبلومات الفنية بإجراءات مواجهة كورونا

الجمعة 24/يوليه/2020 - 07:36 م
على عبد الرؤوف  وكيل
على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
Advertisements
همت الحسينى
يبدأ غدا السبت  طلاب الدبلومات الفنية بالدقهلية  بشعبة المختلفة الامتحان للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩ حيث يؤدى الطلاب الإمتحان فى ظل تطبيق اجراءات احترازية لحماية الطلاب والمعلمين المشاركين بأعمال الأمتحان  من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح على عبد الرؤوف  وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن عدد الطلاب الذين لهم حق أداء الإمتحان هذا العام بلغ أكثر من (٥٠ الف ) طالب وطالبة موزعين على  ( ٢٠٥) لجنة.
 
وأضاف عبد  الرؤوف أنه جرى الإنتهاء من كافة الإستعدادات التى توفر للطلاب والملاحظين والمراقبين كل سبل الراحة سواء داخل اللجان أو فى الإستراحات.
 
وأشار وكيل الوزارة إلى  االإنتهاء من تجهيز وتعقيم مقار اللجان بمختلف الإدارات التعليمية كما جرى الانتهاء من أعداد وتجهيز وتعقيم مركز توزيع الأسئلة الدبلومات الفنية  فضلًا عن تجهيز غرف عمليات رئيسية  بديوان المديرية و١٧غرفة عمليات فرعية.
  

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تركيب بوابات تعقيم بكافة اللجان والمقرات وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتوفير كافة سبل الأمن والهدوء للطلاب الذين سيؤدون الامتحانات بجميع لجان الدبلومات الفنية.
 
وفى سياق متصل أكد وكيل الوزارة على دخول الطلاب والعاملين والملاحظين اللجان بالكمامات واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمرافقبين والملاحظين والطلاب وتوفر جميع الخدمات والامكانات أمام رؤساء اللجان والمراقبين  لممارسة عملهم 
وأشار وكيل الوزارة إلى أنه جرى توقيع عدة بروتوكولات بين "الصحة والتموين ومديرية الأمن والكهرباء استعدادًا لاستقبال امتحانات الدبلومات  وتوفير كافة الخدمات بمقار ومركز توزيع الأسئلة فضلًا عن تجهيز والتنسيق على توفير الخدمات الأمنية والمشرفين بتلك المقار على مدار 24 ساعة.
 
.وفى سياق آخر ذكر وكيل الوزارة أنه تم تجهيز إستراحات لرؤساء اللجان وتشمل ٣٤ استراحة بواقع  استراحتين  بكل إدارة تعليمية لافتا إلى أن  معالى الوزير  المحافظ تابع التجهيزات للوقوف على الإستعدادات للإمتحانات وتطبيق الإجراءات الإحترازية باللجان والمقرات المختلفة
Advertisements
AdvertisementS