AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مخرج بـ ماسبيرو يكشف عن حلول أزمة الـVAR بودية الزمالك وطلائع الجيش

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 11:27 ص
احمد رمزى مخرج بالبرامج
احمد رمزى مخرج بالبرامج الرياضية فى التليفزيون
Advertisements
يسرى غازى
علق أحمد رمزى المخرج بالبرامج الرياضية فى التليفزيون المصرى، على أزمة تفعيل تقنية الفيديو المعروفة بـvar فى مباراة الزمالك وطلائع الجيش الودية المقرر إقامتها غدا الأربعاء استعدادا لعودة الدورى الممتاز.
قال أحمد رمزى فى تصريحات خاصة لصدى البلد.. حتي يتم تشغيل تقنيه الvar داخل مباريات كره القدم لابد من وجود link اي وصله بكابل معين بين وحده الاذاعه الخارجيه(OB) ووحده ال var حتي يتم استقبال جميع زوايا الكاميرات من داخل وحده الاذاعة الخارجية إلى وحدة الـvar.

تابع: " اما عند استخدام كاميرات live view في إذاعة أحداث اي مباراه لا يمكن تشغيلها علي وحده ال var وهذا ما حدث عندما ذهب الـvar لملعب بيتروسبورت لنقل فعاليات مباراه الزمالك ووادي دجله لعمل محاكاه var قبل بداية المسابقة ولكن لم يتم استخدام هذه التقنيه لعدم وجود وحده إذاعة خارجية في هذه المباراه يمكن من خلالها ربط وحدتي الإذاعة الخارجية لوحده الـvar.

أضاف: ولكن كانت موجود كاميرات live view لذا رجع الـvar دون استكمال العمل وكذلك يجب وجود بجانب وحده الاذاعه الخارجيه اما وحده قمر صناعي او SNG حتي يتم بث المباراه علي الهواء.

واستطرد : لذا حتي يتم تجريب هذه التقنيه (var) في مباراه الزمالك وطلائع الجيش يجب وجود وحده اذاعه خارجيه حتي يتم الاتصال بينها وبين وحده var واستقبال زوايا كاميرات التصوير الخاصه بنقل احداث المباراة.

ونوه: " مع العلم انه وحدات الvar في مصر تعمل بنظام HD لذا يفضل ان تكون وحده الاذاعه الخارجيه تعمل بنفس النظام وفي حاله عمل وحده الاذاعة الخارجية بنظام SD يتطلب وجود لينك تحويل لخصائص الصوره(convertor)ولكن في هذه الحاله تفقد الصوره بعض مع ملامحها الجمالية.
Advertisements
AdvertisementS