AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحد العاملين بمصانع الغزل والنسيج بمنطق الروبيكي يوضح مراحل إنتاج القطن

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 12:44 م
شرح تفصيلي لمراحل
شرح تفصيلي لمراحل انتاج القطن
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال أحد العاملين بمصنع الروبيكي للغزل والنسيج، إن مراحل إنتاج الغل النسيج 9 مراحل تتلخص فى المرحلة الأولى، مشيرا إلى أنه يتم تفريغ الرطوبة من طبقات القطن عن طريق أحد الماكينات،  لإعطاها متانة أكبر .

وأضاف خلال جولة تفقد الرئيس السيسي لمصانع الغزل والنسيج، أن المرحلة الأولى للغزل والنسيج يطلق عليها مرحلة التفتيح وهى إزالة جميع الشوائب الموجودة فى القطن وتخفيف كثافته، حيث أنه يكون خال من الشوائب بنسبة كبيرة.

وتابع أن المرحلة الثانية بعد الحصول على القطن وشعيرات نظيفة منه سيتم بدء تحويلها إلى شريط، وتسمى تلك المرحلة بمرحلة الكرد، والتى تعتبر مسئولة عن تحويل تلك الشعيرات التي تم توظيفها إلى شريط يسمى شريط الكرد بطول وبوزن معين، لافتا إلى أنه من أجل القيام بتجنس بين شعيرات القطن وشرائط الكرد يتم خلط تلك الشوائب فى مرحلة تسمى مرحلة السحب الابتدائى.

وأكد أن هناك مرحلة يطلق عليها مرحلة الملفات والتى تحول الشريط إلى رص، متابعا أنها تقسمها إلى مرحلة مهمة جدا فى مرحلة الغزل الرفيع وهى مرحلة التمشيط، والتى تحول الشعيرات إلى حرير وتحويل القطن الطويل إلى قصير، ويطلق عليها مرحلة التمشيط.

وأشار إلى أنه بعد التأكد من تجانس القطن تماما يتم البدء بعمل سحب نهائي بخلط شرائط التمشيط مع بعضها مرة أخرى وتكوين شريط من أجل التحديد منه سمك الشريط التى سيتم إخراج منه النمرة المطلوبة فى عملية الغزل.

Advertisements
AdvertisementS