AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غير مرتبط بكورونا.. برلمانية: تنسيق الجامعات الخاصة وفقا للطاقة الاستيعابية

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 12:54 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة
Advertisements
أحمد أيمن
قالت النائبة منى عبدالعاطي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن ضوابط تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة للعام الجامعي الجديد لم يختلف كثيرا عن الأعوام السابقة، مؤكدة أن تحديد الحد الأدنى للتنسيق ليس له علاقة بأزمة انتشار فيروس كورونا، لذلم لم يختلف كثيرا عن العام الماضي.

وأوضحت النائبة في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن تنسيق الجامعات الخاصة يتم تحديده بناء على الطاقة الاستيعابية لكل كلية وقدرة هيئة تدريسها من أساتذة جامعات ومعيدين على الشرح للطلاب داخل المدرج، مشددة على أنه لا يجوز تقليل التنسيق الخاص بهذه الجامعات حتى لا تزيد كثافة الطلاب عن الطاقة الاستيعابية المحددة.

وتابعت أنه لا يمكن التوقع أو تحديد تنسيق الجامعات الحكومية إلا بعد الإعلان عن نتائج امتحانات الثانوية العامة، حيث لا ترتبط هذه الجامعات بالطاقة الاستيعابية كنظيرتها الخاصة.

كان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، اعتمد أمس الاثنين، الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعى 2020/2021 وتطبيق نظام الشرائح وفقا لمجاميع الطلاب فى الثانوية العامة، حيث أن الحد الأدنى للتقدم هذا العام بكليات الجامعات يبلغ 95% للطب البشرى و90% كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى و80% كلية الهندسة والطب البيطري.

كما يشمل 70% كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60%، كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقى الكليات.
Advertisements
AdvertisementS