AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لا تتجاهليها.. نصائح تنظيف البشرة بالبخار

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 10:05 ص
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
تلجأ الكثير من الفتيات قبل العيد،  لجلسات تنظيف البشرة ، وبالرغم من اهمية هذه الجلسات سواء بمراكز التجميل أو بالمنزل إلا أن هناك العديد من نصائح تنظيف البشرة بالبخار يجب أن تتعرفي عليها.

 لا تقومي بتنظيف بشرتك بالبخار في حال كان لديك حب شباب نشط أو ملتهب أو أي جرح مفتوح في البشرة، كما يجب أن لا تقوم المرأة الحامل بحمام البخار لبشرتها  لأن تعرضها للماء الساخن سيؤدي إلى ارتفاع حرارة الجسم وهو أمر غير مرغوب به وبالأخص في الأشهر الأولى من الحمل.

كما أن تعرض المرأة للبخار يؤدي إلى فقدان السوائل من داخل الجسم وقد يقود في بعض الأحيان إلى هبوط في ضغط الدم.

 قومي بتنظيف البشرة في البخار مساء قبل النوم  فبشرتك سوف تكون حساسة بعد عمل بخار الماء لذا يفضل عدم تعرضها لأشعة الشمس لمدة لا تقل عن 12 ساعة. 

لا تبالغي بتنظيف البشرة في البخار، فمرتين في الشهر كافيتين بالغرض للبشرة الدهنية، ومرة واحدة تكفي لذوات البشرة الحساسة والجافة. 

 لا تقومي بتقريب وجهك للبخار بشكل مبالغ به، وكذلك ليجب أن لا يتعدي تعريض بشرتك للبخار إلى 10 دقائق كحد أقصى، فبشرتك لا تحتاج لأكثر من هذه المدة لفتح المسام.

 اشربي الكثير من السوائل قبل وبعد التعرض لحمام البخار لتعويض نقص السوائل الناتج عن التعرض للبخار.   

يفضل تطبيق الماسكات الطبيعية المناسبة لنوع بشرتك بعد تطبيق البخار، وإذا كنت ترغبين باستخدام الماسكات المصنعة فيجب أن تكون موثوقة المصدر وتحتوي في أغلبها على مواد طبيعية. 

رطبي بشرتك بعد حمام البخار بمرطبات طبيعية ونباتية، وكما ذكرنا سابقًا فإن جل الصبار هو المرطب الطبيعي والمثالي للبشرة الدهنية بينما زبدة الشيا مناسبة لصاحبات البشرة الجافة جدًا، وزيت اللافندر أو الجوجوبا يلائم صاحبات البشرة العادية.
Advertisements
AdvertisementS