AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مرصد الأزهر يستنكر تدنيس أحد المراكز الإسلامية في ألمانيا

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 04:55 م
صدى البلد
Advertisements
محمد شحتة
قال المتحدث باسم الشرطة الألمانية إنه تم الإبلاغ عن وجود رأس خنزير أمام أحد المراكز الإسلامية في مدينة «غريفسفالد» بولاية «مكلنبورج فوربومرن» الواقعة شمال شرق ألمانيا.


وأضاف المتحدث باسم الشرطة في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أنه لا تزال الأجهزة الأمنية تحقِّق في الحادث الذي يمثِّل تعديًا على المجتمعات الدينية، والذي يعاقب عليه القانون الألماني بالغرامة أو الحبس لمدة قد تصل إلى ثلاث سنوات.


كان مسجد مدينة «غريفسفالد» قد تعرَّض قبل أسبوعين لاعتداء مماثل من قِبَل مجهولين دون أن تتوصَّل التحقيقات لهويَّة مرتكبي الجريمة حتى الآن.


من جانبه استنكر مرصد الأزهر تلك الممارسات المتطرفة التي يستهدف مرتكبوها إهانة المسلمين وتدنيس أماكن عبادتهم، مطالبًا بضرورة توفير الحماية اللازمة للمراكز الإسلامية ومواجهة تلك الاعتداءات التي تأتي كترجمة لظاهرة الإسلاموفوبيا.


وحذِّر المرصد من خطورة استفزاز مشاعر المسلمين وتأثير ذلك على اندماجهم الإيجابي داخل الجمهورية الألمانية، لافتًا إلى تكرار الاعتداءات على المساجد خلال الأعوام الماضية؛ حيث تم تسجيل 141 اعتداء في عام 2019، و(112) في عام 2018، و(95) في عام 2017، و(107) في عام 2016.
Advertisements
AdvertisementS