AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أزارو ليس الأول| اِعرف اللاعبين الممنوعين من المشاركة بالدوري السعودي

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 06:27 م
صدى البلد
Advertisements
رشا حسين
أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا بمنع الأندية السعودية من التعاقد مع المهاجم المغربى وليد أزارو لاعب الأهلي والذى أعير لفريق الاتفاق السعودي بداية من موسم 2020/ 2021. 


وتم وضع ااسم المهاجم المغربي على القائمة السوداء لللاعبين الممنوعين من اللعب في السعودية بسبب أزمته الأخيرة مع نادي الاتفاق.



وأكد الاتحاد السعودي في بيان رسمي أنه تلقى خطابًا من نادي الاتفاق يعلمه خلاله بأن "أزارو" رفض تجديد تعاقده مع النادي لاستكمال الموسم الحالي بعد فترة التوقف الماضية نتيجة فيروس كورونا.


وينتظر اللاعب تحديد الأهلي لموقفه النهائى، حتى يعود إلى مصر ويلتزم في التدريبات، ويتبقى للمهاجم المغربى موسم في عقده مع الأهلي.


وأنضم أزارو إلى فريق الاتفاق بشهر يناير الماضى، على سبيل الإعارة من الأهلي، وشارك فى ٧ مباريات، نجح فى تسجيل 3، وصناعة أخر.


ويرصد موقع "صدى البلد" فى التقرير التالى، أبرز اللاعبين الممنوعين من اللعب بالدورى السعودى، وتواجد أسمهم فى القائمة السوداء، على النحو التالى:-


١- لاعبو دولة الكويت والبحرين


اعتمد الدورى السعودى لكرة القدم منذ الموسم الماضى، تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات كشرط للتعاقدات مع اللاعبين الأجانب، بحيث لا يتجاوز مركز التصنيف لمنتخب اللاعب المراد ضمه، المركزالـ100 عند إتمام عملية التعاقد. 


واتخذ الاتحاد السعودة هذا القرار في شهر إبريل من العام الماضي تحت رئاسة عادل عزت، ولم يصدر أي قرار أخر، عقب تعاقب عدد من الرؤساء للاتحاد السعودي لإلغاء هذا القرار.


ويجب على الأندية السعودية الاستفسار عن تصنيف دولة اللاعب الراغبة في التعاقد معه، قبل إتمام التعاقد، حيث سيكون اللاعبين محصورين من 100 دولة فقط.


ويقع منتخبي الكويت والبحرين خارج تصنيف أول 100 منتخب على مستوى العالم، ما يعني أن الأندية السعودية لن يكون في مقدورها التعاقد مع أي من لاعبي البلدين، وممنوع التعاقد معهم.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS