AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أكبر كارثة في التاريخ الحديث للبشرية بسبب حرائق أستراليا

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 07:24 م
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
يعتقد أن ما يقرب من ثلاثة مليارات حيوان قد تأثروا بحرائق الغابات المدمرة في أستراليا، هذا الرقم ، الذي كشفته مجموعة الحفظ WWF-Australia ، هو ما يقرب من ثلاثة أضعاف التقدير الذي قدمه خبير الثدييات الأسترالي البروفيسور "كريس ديكمان" في يناير.

وكلفت WWF-Australia مجموعة من العلماء بتقديم تقدير أكثر تفصيلًا لعدد الحيوانات التي قتلت أو شردت بسبب حرائق الغابات 2019-2020 وأصدرت تقريرها المؤقت يوم الثلاثاء، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

فحص التقرير 114600 كم من منطقة تأثير الحريق ووجد ما يقرب من ثلاثة مليارات من الحيوانات الأصلية كانت ستقع داخل الغابات والأشجار التي أحرقت، وهذا يشمل 143 مليون من الثدييات و 2.46 مليار زواحف و 180 مليون طائر و 51 مليون ضفادع يعتقد أنها كانت في طريق الحرائق.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق العالمي للطبيعة  أستراليا "ديرموت أوجورمان" إن النتائج مروعة، وأضاف:"من الصعب التفكير في حدث آخر في أي مكان في العالم في الذاكرة الحية أدى إلى قتل أو تشريد العديد من الحيوانات"، وقال "أوجورمان" في بيان إن هذا يعد من أسوأ كوارث الحياة البرية في التاريخ الحديث.

وكان البروفيسور "ديكمان" في يناير الماضي قد ذكر أن أكثر من مليار حيوان لقوا حتفهم في حرائق الصيف الأسود.

وأشار إلى أن هذا الرقم محافظ ويغطي فقط المناطق المحروقة في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا.

كما قال استاذ جامعة سيدني، في حين أن العلماء لم يتمكنوا من تأكيد عدد الحيوانات التي ماتت ، فإن احتمالات وجود أي حياة برية نجت ربما ليست كبيرة بسبب نقص الطعام والمأوى، وقال إن حرائق الغابات قد غيرت البيئة واستنزفت التنوع البيولوجي الأصلي وهذا التغيير ضروري.
Advertisements
AdvertisementS