AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

منعا لانتشار عدوى كورونا.. حظر زيارة المقابر وغلق المنتزهات في عيد الأضحي بالأقصر

الخميس 30/يوليه/2020 - 02:25 م
محافظ الاقصر
محافظ الاقصر
Advertisements
شمس يونس
هنأ المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، المواطنين بحلول عيد الأضحى المبارك، أعادة الله على الجميع بالخير واليمين والبركات.

وفي هذا الصدد أكد محافظ الأقصر على عدة أجراءات منها أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى مراكز المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الأمن، لتنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الخاصة بالإجراءات التي سيتم تطبيقها خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تنص على التأكيد علي عدم أقامة صلاة العيد بالساحات والمساجد وغلق الكورنيش والمتنزهات والحدائق العامة وما يماثلهم، طوال إجازة العيد، وضبط أى مخالف فى حال عدم التزامه.

مع التأكيد على ذبح لحوم الأضاحى من خلال المجازر العمومية وضبط المخالفين بالذبح خارج السلخانة او فى غير الأماكن المخصصة. 

كما أهابت المحافظة بالمواطنين بعدم زيارة المقابر والمدافن على مستوى مراكز المحافظة طوال فترة إجازة العيد حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية، حيث تهدف هذه الإجراءات لمنع تجمعات المواطنين تجنبًا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد محافظ الأقصر توافر كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم المذبوحة والمجمدة في منافذ بيع وزارة التموين والمنافذ المختلفة ، وكذا توافر الوقود والبوتجاز ومراقبة الأسواق بشأن السلع الأساسية المتعلقة بعيد الأضحى. 

وشدد محافظ الأقصر على ألتزام قائدى السيارات النقل الجماعى بالألتزام بأرتداء الكمامات للسائقين وللركاب.

كما أكد محافظ الاقصر رفع درجة الإستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتصدى لأى محاولات للبناء المخالف أو التعدى على أملاك الدولة والبناء على الأراضي الزراعية أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك موجهًا رؤساء المدن برصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل بحسم معها مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين وأحالتهم للنيابة العسكرية.

اقرأ أيضًا: 

Advertisements
AdvertisementS